A+ A-

مركز (سالم العلي)..استشاريون عالميون يزورون البلاد لفحص مرضى القوقعة

رئيس قسم السمع والنطق في مركز الشيخ سالم العلي لعلاج النطق والسمع الدكتور محمد الهاجري
رئيس قسم السمع والنطق في مركز الشيخ سالم العلي لعلاج النطق والسمع الدكتور محمد الهاجري

من روان النقيب

الكويت - 26 - 4 (كونا) -- أكد رئيس قسم السمع والنطق في مركز الشيخ سالم العلي لعلاج النطق والسمع الدكتور محمد الهاجري حرص المركز على رفع مستوى التأهيل السمعي بعد الجراحة وتطوير وتحديث البروتوكولات العلاجية المتخصصة.
وقال الهاجري لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم إن استضافة المركز لاستشاريين عالميين من ألمانيا وكندا ومتخصصين في برمجة القوقعة الإلكترونية بعد العملية الجراحية لمدة أسبوع تندرج ضمن خطة المركز الاستراتيجية في تبادل الخبرات العلمية في هذا المجال.
وأوضح أن زيارة الاستشاريين التي تستمر حتى يوم الخميس المقبل ستتضمن فحص مرضى القوقعة في المركز الذي يحرص كل الحرص على رفع مستوى التأهيل السمعي بعد الجراحة وتطوير وتحديث البروتوكولات العلاجية.
في سياق متصل أفاد أنه سيتم افتتاح عيادات تخصصية للسمع في المحافظات الست كمستشفى مبارك ومستوصف اليرموك وإشبيلية والنهضة ومستوصف الاحمدي التخصصي مشيرا الى افتتاح عيادة تخصصية في المستشفى الاميري.
وقال الهاجري إنه سيتم أيضا افتتاح عيادات تخصصية للنطق في غرب مشرف تعنى بخدمة المرضى وتسهيل الجلسات العلاجية في مناطق قريبة من سكنهم.
وذكر أنه سيتم الشهر المقبل أيضا تنظيم برنامج توعوي مكثف لامراض السمع والنطق لموظفي وزارة الصحة والمواطنين يشمل الاطباء واختصاصيي النطق والسمع بغية رفع المستوى العلمي والتوعوي لديهم من خلال فعاليات متنوعة.(النهاية) ر ا ن / ا ع س