A+ A-

انطلاق النسخة الاولى ل(أيام مجلس التعاون) في دول الخليج بمشاركة كويتية

جانب من فعاليات (أيام مجلس التعاون) بالدوحة
جانب من فعاليات (أيام مجلس التعاون) بالدوحة
الدوحة - 26 - 4 (كونا) -- انطلقت فعاليات (أيام مجلس التعاون) هنا اليوم والذي تنظمه الامانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية لمدة يومين تشمل أنشطة وبرامج وندوات سياسية وفعاليات عسكرية وامنية وثقافية وشبابية بمشاركة كويتية.
وأعرب وزير التعليم والتعليم العالي والامين العام للمجلس الاعلى للتعليم القطري الدكتور محمد الحمادي في الافتتاح عن الشكر للامين العام لمجلس التعاون الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني وفريق العمل على جهودهم في تعزيز العمل المشترك بين دول المجلس.
ودعا الحمادي في ورشة العمل الشبابية الخامسة التي تنظمها الامانة في اطار الفعاليات الشباب الى التعبير عن ارائهم بصراحة حول موضوعات الورشة وافكارهم بشأن تطوير التعليم العالي والتحديات التي تواجههم.
وطالب المشاركين الشباب بالاستماع جيدا الى آراء الخبراء للتعرف على كيفية عملهم واسلوب تفكيرهم والاستفادة من الجلسات المخصصة للبحث في مجال الابتكار والاختراع والابداع والملكية الفكرية.
وقال ان الورشة بكل مكوناتها تشكل حافزا للجميع للبحث بعمق في الموضوعات المطروحة واستخدام العلم والفكر في سبيل ايجاد الحلول التي تلبي تطلعات الشباب العربي في التعليم والتدريب من دون مساومة على مستوى التحصيل الاكاديمي والمخرجات التعليمية.
من جهته قال ممثل فئة الشباب حسن عبدالله العمادي في كلمة خلال افتتاح الفعاليات ان ما حظي به الشباب من لفتة ابوية سامية في قمة الكويت الماضية والتي تمثلت بتكليف الامانة العامة بالوقوف على اهتمامات الشباب وتطلعاتهم لاقت ترحيبا من فئة الشباب.
وأضاف ان تلك الخطوة عززت الثقة لدى الشباب وزادت من اللحمة والروح الوطنية والانتماء الى المصير المشترك مستذكرا احتضان الامانة العامة لمجلس التعاون الشباب منذ عام واكثر في فعاليات وورش عمل شبابية.
وأعرب عن شكره للامين العام لمجلس التعاون الذي كان قريبا من الشباب معربا عن الفخر والاعتزاز باختيار الامانة لمجموعة من الشباب مستشارين لديها في المشاريع والقضايا التى تخص الشباب.
واضاف "سعدنا اكثر عندما كانت آلية العمل في الورش هي الاستماع الى اطروحاتنا وهمومنا وافكارنا والرد عليها من الخبراء المختصين سواء في الامانة العامة او من خارجها".
يذكر أن انشطة الايام الخليجية بدأت تنفيذا لقرار المجلس الاعلى لمجلس التعاون في دورته ال35 والذي تضمن تنظيم اسابيع خليجية تقام سنويا في كل دولة من دول المجلس وتهدف الى تعريف مواطني دول مجلس التعاون بما تحقق في مختلف الميادين ويستعاض بها عن أيام مجلس التعاون الثقافية والاعلامية التي تقام في الخارج.
ويشارك في الفعاليات مجموعة من الشباب الكويتي يمثلون وزارة الدولة لشؤون الشباب والهيئة العامة للشباب والرياضة ومجموعة من الطلبة الجامعيين وطلبة الدراسات العليا.(النهاية) ن ن د / م ع ح