A+ A-

برجس.. اتحاد السلة حريص على زيادة التنافس بين الأندية ببطولاته المختلفة

من أحمد الرفاعي

الكويت - 25 - 4 (كونا) -- اكد أمين سر الاتحاد الكويتي لكرة السلة ضاري برجس حرص الاتحاد على زيادة التنافس بين الأندية من خلال بطولاته المختلفة بما ينعكس بالايجاب على اللعبة ويبقي اللاعبين في حالة بدنية وفنية مرتفعة طوال الموسم.
وقال برجس لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) الليلة عقب انطلاق بطولة كاس الاتحاد ال49 ان البطولة تقام في نهاية الموسم وتتميز بجهوزية اللاعبين من الناحية البدنية بعد انتهاء منافسات الدوري ما ينعكس على المنافسات ويسهم في ارتفاع المستوى الفني بصورة عامة.
واضاف ان الاتحاد قسم الاندية المشاركة في البطولة الى مجموعتين بهدف زيادة التنافس بينها اذ ستبقى الفرق تمتلك الفرصة للمنافسة لكون نظام البطولة لايتبع الية "خروج المغلوب".
واعرب عن أمله في أن تنجح الأندية في تقديم المستوى الأفضل الذي يليق بقدراتها وقدرات لاعبيها خلال مشاركتها في بطولة مشيرا الى فوز نادي النصر الليلة على نظيره العربي بصعوبة بالغة دليل على تطور المستوى ودخول اللاعبين في أجواء المباريات اذ يلعب الفائز في الدوري الممتاز في حين يلعب العربي في دوري الدرجة الأولى.
ومن جهة اخرى طالب برجس اللاعبين ببذل أقصى ما لديهم للظهور بأفضل المستويات والتجهيز للمشاركة في بطولة الخليج لكرة السلة التي ستستضيفها الكويت في السادس من يونيو المقبل بمشاركة المنتخبات الخليجية المتطورة فنيا وبدنيا.
واكد ثقته بقدرة اللاعبين على تقديم أفضل المستويات التي تؤكد قدرتهم على المنافسة على الالقاب الخليجية والقارية.
واقيمت اليوم ثلاثت مباريات في انطلاق بطولة كأس الاتحاد الكويتي لكرة السلة ال49 ضمن المجموعة الثانية للبطولة أسفرت عن فوز النصر على العربي 75 - 69 وتغلب الكويت على الشباب 101 - 80 وانتصار كاظمة على اليرموك 72 - 29.
يشار الى ان البطولة اقيمت في السابق 48 مرة نال لقبها نادي القادسية 24 مرة وأتى من بعده فريقا الكويت والعربي ولكل منهما تسع مرات ومن بعدهم كاظمة والجهراء بمرتين لكل منهما ونال لقب البطولة لمرة واحدة كل من الساحل والنصر.(النهاية) أ ي ر / ف ش