A+ A-

السيسي يصدر قرارا بفرض حالة الطوارئ 3 اشهر بعدة مناطق بشمال سيناء

القاهرة - 25 - 4 (كونا) -- أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم قرارا جمهوريا يتم بموجبه فرض حالة الطوارئ لمدة ثلاثة أشهر في عدة مناطق بشمال سيناء شمال شرقي البلاد اعتبارا من غد الأحد.
وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط أنه يتم بموجب القرار تطبيق حظر التجول في المناطق المعلنة فيها حالة الطوارئ وذلك وفقا للضوابط الموضحة بنص القرار.
وأوضحت أن الرئيس السيسي اصدر كذلك قرارا جمهوريا بتفويض رئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب في اختصاصات رئيس الجمهورية المنصوص عليها في القانون رقم 162 لسنة 1958 بشأن حالة الطوارئ.
وينص القرار على اعلان حالة الطوارئ في المنطقة المحددة شرقا من تل رفح مارا بخط الحدود الدولية وحتى العوجة وغربا من غرب العريش وحتى جبل الحلال وشمالا من غرب العريش مارا بساحل البحر وحتى خط الحدود الدولية في رفح وجنوبا من جبل الجلال وحتى العوجة على الخطوط الدولية.
كما ينص على حظر التجول في المنطقة المحددة من القرار من السابعة مساء وحتى السادسة صباح اليوم التالي عدا مدينة العريش يكون حظر التجوال من ال12 مساء وحتى السادسة صباحا أو لحين اشعار اخر.
وينص القرار كذلك على أن تتولى القوات المسلحة وهيئة الشرطة اتخاذ ما يلزم لمواجهة أخطار "الارهاب" وتمويله وحفظ الأمن بالمنطقة وحماية الممتلكات العامة والخاصة وحفظ أرواح المواطنين.
وتعد هذه هي المرة الثالثة على التوالي التي يتم فيها تمديد حالة الطوارئ في شمال سيناء حيث كان أولها في 26 أكتوبر الماضي ليتم تمديدها للمرة الثانية في يناير الماضي لتنتهي مساء اليوم.
وتشهد منطقة شمال سيناء منذ سنوات مواجهات بين القوات المصرية ومجموعات مسلحة استدعت اعلان القاهرة عن حملة عسكرية وامنية مكثفة للقضاء عليها. (النهاية) أ س م / م م ج