A+ A-

(هيئة الزراعة) و(اكساد).. مذكرات تفاهم خاصة بمشاريع زراعية وحيوانية

الكويت - 25 - 4 (كونا) -- وقعت الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية والمركز العربي للمناطق الجافة والأراضي القاحلة (أكساد) مذكرات تفاهم ضمن التعاون الفني بين الجانبين لتبادل الخبرات واستكمال المشاريع المعنية بالشأن الزراعي وتحسين السلالات الحيوانية والكثبان الرملية ومكافحة التصحر.
واكدت رئيسة مجلس الإدارة والمدير العام للهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية نبيلة الخليل في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم ان الهيئة ماضية في تنفيذ كافة المشاريع التنموية المتعلقة بالقطاع الزراعي والحيواني والسمكي وتطوير مشاريع الزراعات التجميلية سعيا لتحقيق نسب عالية من الاكتفاء الذاتي.
وقالت الخليل ان تعاون الهيئة مع المركز من خلال توقيع المذكرات اليوم سيثمر نتائج ايجابية لان المركز يضم منظمات وهيئات عربية ودولية ذات صلة بالعمل الزراعي والاستفادة من تجاربها السابقة والحالية حيث سيتم تشكيل فريق فني لمتابعة تنفيذ هذا التعاون.
من جانبه قال المدير العام للمركز العربي (أكساد) رفيق صالح ل(كونا) ان المركز نفذ العديد من المشاريع في الدول العربية بهدف تطوير القطاع الزراعي حيث يضم المركز العديد من الخبرات في كافة المجالات الزراعية فضلا عن تطوير وتحسين سلالات الأغنام والمعز.
واضاف صالح ان المركز لديه مشاريع عدة قائمة في الدول العربية ومن ضمنها الكويت حيث سيقوم المركز بتنفيذ مشروع تطوير النخيل لزيادة انتاج التمر ومشروع مكافحة الأمراض التي تصيب النخيل وتسبب خسائر كبيرة مؤكدا ان المركز يعمل على تطوير كل ما يتعلق بالقطاع الزراعي وهو بيت خبرة عربي لما له من مقومات في هذا المجال.
واعرب عن امل المركز في افتتاح مكتب تابع له في الكويت لافتا الى ان هناك اتفاقا بين الهيئة والمركز على ترتيب اجراءات افتتاح هذا المكتب خلال الأشهر المقبلة للاستفادة من المشاريع لاسيما ان المركز حريص على التعاون مع الكويت بصفة خاصة نظرا لوجود العديد من المشاريع المشتركة.(النهاية) ز ا ك / ه ب