A+ A-

اكاديمية كويتية تحصل على جائزة من شركة البترول بمجال الصحة والسلامة والبيئة

من شهد كمال

الكويت - 25 - 4 (كونا) -- قالت عضو هيئة التدريس في كلية الطب بجامعة الكويت الدكتورة منال منصور بوحيمد انها حصلت على جائزة الرئيس التنفيذي لشركة البترول الوطنية الكويتية السنوية الثامنة للأداء المتميز في مجال (الصحة والسلامة والبيئة) نظير مبادرة اكاديمية في هذا المجال.
واضافت بوحيمد في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم ان هذه الجائزة السنوية التي تنظمها شركة البترول الوطنية تستهدف تشجيع الابتكار وتقديم المبادرات ونشر حملات التوعية في مجالات الصحة والسلامة والبيئة.
وذكرت انها حصلت على هذه الجائزة نظير مبادرتها التي أطلقتها منذ العام 2005 في تعليم الاخلاقيات الطبية المهنية بجامعة الكويت وتوجتها بمنهج جديد للعام الجامعي (2014/2015) في توعية طلبة كلية الطب بمعايير سلامة المرضى التي أوصت بها منظمة الصحة العالمية. واوضحت ان مبادرتها التي شاركت بها في هذه المسابقة تمثلت في برنامج تدريبي مكثف لطلبة كلية الطب استغرق شهرا كاملا وتم التركيز فيه على تعليم وتدريب أطباء المستقبل على مفاهيم سلامة المرضى وإطلاعهم على أشكال التطبيق العملي لهذا المفهوم حول العالم.
وقالت انه تم استعراض النتائج الإيجابية التي ستنعكس على مستويات الخدمة الصحية داخل الكويت نتيجة هذه المبادرة.
وذكرت بوحيمد أنه حرصا على الاستفادة العملية من هذا البرنامج للجميع فانه سيتم نشر نتائج هذه المبادرة بمؤتمر الملصق العلمي المقرر عقده في مركز العلوم الطبية بجامعة الكويت في مايو المقبل مضيفة أن تلك الدراسات العلمية ستساهم بترسيخ مفاهيم أخلاقيات المهن الطبية لدى الجيل القادم من مقدمي الرعاية الصحية بالكويت.
واشادت بجهود شركة البترول الوطنية ولاسيما دائرة الصحة والسلامة والبيئة وجميع القائمين على الجائزة من خلال خلق روح التنافس المهني بين الجهات المختلفة والذي سينعكس بدوره ايجابيا على بيئة العمل .
واضافت ان مثل تلك المسابقات تساهم بنشر الوعي بين العاملين وجهات عملهم لخلق بيئة عمل آمنة وفق معايير وضوابط مهنية تحمي مقدم ومتلقي الخدمة على حد سواء.(النهاية) ش ه د / ع ب د