A+ A-

(المنظومة العقارية) تؤسس شركة في البحرين برأسمال 100 مليون دينار بحريني

(المنظومة العقارية) تؤسس شركة في البحرين برأسمال 100 مليون دينار بحريني
(المنظومة العقارية) تؤسس شركة في البحرين برأسمال 100 مليون دينار بحريني
الكويت - 25 - 4 (كونا) -- كشفت شركة (المنظومة العقارية) الكويتية عن تأسيسها شركة للتطوير العقاري في البحرين لتكون إحدى شركاتها الزميلة والتابعة تحت اسم (المنظومة البحرينية للتطوير العقاري) برأسمال مشترك وباستثمارات تصل إلى 100 مليون دينار بحريني.
وقال رئيس مجلس إدارة (المنظومة العقارية) فيصل العمر في بيان صحافي للشركة هنا اليوم إن تأسيس الشركة في البحرين يهدف الى الاستحواذ على فرص استثمارية في قطاع العقار والخدمات الصحية والفندقية.
وأضاف العمر "إننا نؤمن بأن التطورات المستقبلية في المملكة تتماشى مع رؤيتنا الاستراتيجية ما دفعنا الى تنويع مصادر الاستثمار وقد استحوذت المنظومة البحرينية علي أبراج في منطقة الجفيرة وتقوم الآن بوضع اللمسات النهائية للمخططات الهندسية والمعمارية".
وأوضح أن الشركة استحوذت ايضا على قطع أراض في أنحاء المناطق المميزة بالبحرين "وقامت الشركة بمراعاة اللمسات الجمالية في التصاميم الخارجية والداخلية التي تعكس التطور التدريجي الزمني لتاريخ وحضارة البحرين".
وذكر أن الشركة الجديدة تم تأسيسها ضمن استراتيجية المنظومة العقارية في تنويع استثماراتها جغرافيا في حين ستكون الذراع العقارية لادارة وتطوير وصيانة العقارات السكنية والتجارية والاستثمارية في البحرين فضلا عن مواصلة البحث عن فرص وتنفيذ المشاريع المشتركة مع مجموعة طارق الكوهجي وإوانه في دبي ومصر وتركيا.
وبين العمر أن هذا التنوع سيمثل قيمة مضافة للشركة الأم التي تسعى الى تنويع مصادرها الاستثمارية من خلال محفظتها في البحرين وأسواق عديدة لافتا الى ان الاستثمار العقاري في البحرين يحقق عائدا متميزا في ظل التشريعات الجديدة والاصلاحية التي ساهمت في جذب العديد من المستثمرين الخليجيين تأكيدا على عمق العلاقة بين البلدين.
من جهته أكد الشريك الاستراتيجي والمدير في المنظومة البحرينية ورئيس مجلس إدارة مجموعة طارق الكوهجي وإخوانه طارق الكوهجي أن الاستثمار العقاري والفندقي والخدمي في البحرين عنصر مهم في جعل البحرين من الدول المتقدمة اقتصاديا.
وشدد الكوهجي على أهمية إبراز الجانب التنموي في جميع المجالات والقطاعات الاقتصادية في ظل التسهيلات التمويلية والتشريعات التي وضعتها المملكة أخيرا لجذب اكبر عدد ممكن من الأجانب والخليجيين بفضل توجهات القيادة السياسية.
وأفاد ان التشريعات الاقتصادية التي قامت المملكة بتعديلها تهدف إلى التعاون والترابط الاقتصادي والسياسي والاجتماعي بين الشعوب الخليجية والعربية مشيرا إلى أن القطاع العقاري شهد زخما اتسم بالبيع والشراء وتوج بتأسيس العديد من الشركات المؤثرة في مملكة البحرين برؤوس اموال كبيرة.
من ناحيته قال المدير العام لمجموعة طارق الكوهجي سراج الكوهجي إن الشراكة مع المنظومة العقارية بالكويت في تأسيس شركة للتطوير العقاري بالبحرين دليل على النمو المتسارع في البلدين وما يحققه القطاع العقاري من عائد مجز فضلا عن ان انتعاش القطاع العقاري في المملكة منذ بداية هذا العام وهو دليل عودة الثقة بسوق العقارات من قبل المستثمرين الخليجيين.
ولفت الى تفضيل العقاريين الأجانب للسوق المحلي لما يتمتع به من تسهيلات تمويلية واسعار معقولة وبيئة استثمار جاذبة بنسب تملك تصل الى 100 في المئة للمشترين من كافة جنسيات العالم.(النهاية) أ س ج / ت ب