A+ A-

بايدن ورايس يؤكدان دعم الولايات المتحدة لسيادة لبنان واستقلاله

واشنطن - 25 - 4 (كونا) -- اكد نائب الرئيس الامريكي جو بايدن ومستشارة الامن القومي الامريكي سوزان رايس دعم الولايات المتحدة لسيادة لبنان واستقلاله والشراكة واسعة النطاق بين البلدين.
كما أشاد بايدن ورايس في لقاءين منفصلين مع رئيس وزراء لبنان السابق سعد الحريري هنا الليلة الماضية بجهود القوات المسلحة وقوى الامن الداخلي بلبنان في حماية الاراضي اللبنانية ومواجهة المتطرفين.
وقال مكتب نائب الرئيس الامريكي في بيان ان "بايدن والحريري ناقشا التطورات الاقليمية والدولية بما في ذلك المفاوضات الدبلوماسية النووية مع ايران".
واضاف ان "الجانبين بحثا الوضع السياسي في لبنان حيث اعرب بايدن عن تأييده لسياسة لبنان في النأي بالنفس عن النزاع في سوريا".
واوضح ان بايدن والحريري اتفقا على ضرورة توصل القادة اللبنانيين الى اتفاق لملء الفراغ الرئاسي الحالي.
ولفت البيان الى ان بايدن والحريري تطرقا الى التحدي الانساني الضخم الذي يواجهه لبنان وجميع الدول المجاورة لسوريا لمساعدة اللاجئين السوريين حيث اعرب الحريري عن امتنانه للدعم الانساني الذي تقدمه الولايات المتحدة للاجئين السوريين في لبنان.
وفي سياق متصل اجتمعت مستشارة الامن القومي الامريكي سوزان رايس مع الحريري الليلة الماضية لبحث "مجموعة واسعة" من القضايا الاقليمية.
وقال البيت الابيض في بيان ان "رايس شددت على ضرورة قيام جميع الاطراف اللبنانية بتنفيذ سياسة النأي بالنفس عن النزاع في سوريا ودعم التنفيذ الكامل لقرارات مجلس الامن الدولي ذات الصلة".
واضاف ان "رايس والحريري اتفقا على ضرورة التوصل الى حل سياسي حقيقي للازمة السورية وزيادة الدعم والمساعدات الدولية للاجئين السوريين في لبنان والذين يصل عددهم الى 2ر1 مليون لاجئ".
ووفقا للبيان حثت رايس البرلمان في بيروت على المضي قدما في انتخاب رئيس للجمهورية اللبنانية وفقا للدستور اللبناني. (النهاية) رم / ي س / م خ