A+ A-

الائتلاف الوطني المعارض يناشد العالم إنقاذ آلاف السوريين باليمن

اسطنبول - 24 - 4 (كونا)-- ناشد الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية اليوم الأمم المتحدة ودول جوار اليمن لاسيما المملكة العربية السعودية العمل على إنقاذ أكثر من عشرة آلاف سوري محاصرين في مدن صنعاء وتعز وإب والحديدة وتأمين خروج "آمن وسريع" لهم.
وقالت عضو الهيئة السياسية للائتلاف نورا الأمير في بيان انه "بعد الإعلان عن انتهاء (عاصفة الحزم) يخشى السوريون في اليمن بطش ميليشيات الحوثي لاسيما أن هناك معلومات تفيد بأن نظام (الرئيس السوري بشار) الأسد قد سلم قوائم بأسماء الناشطين السوريين في اليمن لتلك الميليشيات".
وأثنت الأمير على موقف المملكة العربية السعودية ودول الخليج باستقبالها للسوريين العالقين على حدودها مع اليمن وتقديم كل أشكال المساعدة التي يحتاجونها.
وأكدت على دور المملكة "الفعال" في إنقاذ السوريين في اليمن لاسيما مع "تصاعد الخوف على مصير النساء والأطفال وكبار السن والمرضى بسبب الفوضى وانعدام الأمان والخدمات وصعوبة التحرك".
يذكر ان قوات تحالف عملية (عاصفة الحزم) التي تقودها السعودية قد اعلنت الثلاثاء الماضي انتهاء العملية وبدء عملية (إعادة الأمل) التي سيتم من خلالها العمل على تحقيق سرعة استئناف العملية السياسية وفق قرار مجلس الأمن رقم (2216) والمبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني الشامل.(النهاية) ط ا / م ع ع