A+ A-

المرصد السوري.. مقاتلون معارضون يدخلون الى جسر الشغور في ادلب

عمان - 23 - 4 (كونا) -- نقل المرصد السوري لحقوق الانسان عن مصادر متقاطعة اليوم انه سمعت اصوات اطلاق نار قرب دوار اللاذقية في مدينة جسر الشغور التي اتخذها النظام السوري مركزا لمحافظة ادلب عقب سيطرة مقاتلي جيش الفتح على مدينة ادلب أواخر شهر مارس الماضي.
واكدت المصادر ان اصوات اطلاق النار ناجمة عن اشتباكات بين قوات النظام والمسلحين الموالين لها من جهة ومقاتلين من فصائل اسلامية تمكنوا من الدخول والتمركز في مبنى قرب الدوار دارت على اثر ذلك اشتباكات بين الطرفين.
وترافق ذلك مع حالة استنفار لقوات النظام في المدينة التي يشهد محيطها اشتباكات عنيفة منذ يوم امس بين جبهة النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) وفصائل اسلامية من جهة وقوات النظام والمسلحين الموالين لها من جانب آخر.
كما تدور اشتباكات بين الجانبين في محيط معمل السكر وسط تقدم للمقاتلين في المنطقة بالتزامن مع قصف متبادل بينهما فيما تستمر الاشتباكات العنيفة بين الطرفين في محيط حواجز لقوات النظام بمنطقة معسكري المسطومة والقرميد جنوب مدينة ادلب.
من جانب اخر قالت وكالة (سوريا مباشر) ان كتائب مقاتلة نفذت اليوم عملية نوعية ضد تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) في حي الزين الذي يعتبر الجزء الاهم من منطقة الحجر الاسود القريب من دمشق والذي يعتبر المعقل الاساسي للتنظيم جنوب العاصمة السورية.
وذكرت الوكالة في بيان ان العملية اسفرت عن مقتل 50 عنصرا من (داعش).(النهاية) ط ك / ر ج