A+ A-

ارتفاع عدد السائحين القادمين الى لبنان بنسبة 6ر27 بالمئة خلال مارس الماضي

وزير السياحة ميشال فرعون
وزير السياحة ميشال فرعون
بيروت - 23 - 4 (كونا) -- اعلنت وزارة السياحة اللبنانية هنا اليوم ان عدد الوافدين الى لبنان بلغ خلال مارس الماضي نحو 106 آلاف شخص بارتفاع نسبته 6ر27 بالمئة مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي.
وذكرت مصلحة الابحاث والدراسات والتوثيق في وزارة السياحة في بيان ان عدد الوافدين العرب ارتفع بنسبة 6ر28 بالمئة عن العام الماضي ليصل الى حوالي 26 الف شخص شكلوا حوالي 34 بالمئة من اجمالي الوافدين الى لبنان خلال شهر مارس الماضي.
من جانبه قال وزير السياحة ميشال فرعون في بيان ان "المؤشرات الايجابية التي تسجلها الارقام السياحية منذ مطلع العام تنبئ بموسم صيف مميز" معربا عن امله بان يستمر الهدوء والاستقرار في لبنان لتنشيط القطاع السياحي والاقتصاد الوطني.
وكان عدد السائحين القادمين الى لبنان سجل ارتفاعا بنسبة 29 بالمئة خلال يناير الماضي وبنسبة 4ر18 بالمئة خلال فبراير التالي له مقارنة بالفترة نفسها من العام 2014.
يذكر ان قطاع السياحة في لبنان شهد خلال السنوات الماضية تراجعا كبيرا في عدد السائحين وصل الى 40 بالمئة بداية عام 2014 مقارنة بالعام 2011 وذلك نتيجة الظروف السياسية والامنية التي شهدها لبنان اضافة الى تداعيات الازمة في سوريا والمنطقة.(النهاية) و س م / م ع ع