A+ A-

(سوريا مباشر).. مقتل 70 عنصرا من قوات النظام في عملية نوعية بريف ادلب

عمان - 21 - 4 (كونا) -- اعلنت وكالة (سوريا مباشر) هنا اليوم مقتل 70 عنصرا من قوات النظام في عملية نوعية لتنظيم (جبهة النصرة) في مدينة اريحا بريف ادلب شمال غرب سوريا.
ونقلت (سوريا مباشر) عن بيان لتنظيم (جبهة النصرة) ان أكثر من 70 عنصرا من قوات النظام لقوا مصرعهم واصيب العشرات في عملية "انغماسية" نفذها اثنان من مقاتلي الجبهة بعد تسللهما إلى مقرات قوات النظام بمدينة اريحا في ريف ادلب.
وأوضح البيان ان اثنين من مقاتلي التنظيم قاما بعملية انتحارية بتفجير نفسيهما وسط جموع عناصر قوات النظام في مدرسة البنات والمستوصف بمدينة اريحا الامر الذي اودى بحياة أكثر من 70 عنصرا منهم واصابة آخرين.
وأضاف أن التنظيم توعد قوات النظام بالمزيد من العمليات ثأرا لاهلهم ممن بغت عليهم قوات النظام مهددا بأن القادم سيكون "ادهى وأمر".
وعلى ذات الصعيد أعلنت فصائل عاملة في حي جوبر الدمشقي اليوم بدء معركة جديدة لها اطلق عليها معركة (رص الصفوف) شرقي دمشق ومن أبرز الفصائل التي تشارك في المعركة هي (جيش الاسلام) و(فيلق الرحمن) و(جند العاصمة) و(الاتحاد الاسلامي لاجناد الشام) و(جبهة الاصالة والتنمية) في خطوة لشن حملة عسكرية على مواقع حساسة يسيطر عليها جيش النظام.
وافادت مصادر عسكرية ل(سوريا مباشر) أن العملية بدأت مع تقدم مقاتلي الفصائل باتجاه محور طيبة المتاخم لحي القابون من جهة كراج البولمان الذي يعد نقطة وصل بين احياء جوبر وحرستا والقابون فيما اعلن (جيش الاسلام) المشارك في المعركة اقتحام عدد من الابنية وتدمير دبابة لجيش النظام والسيطرة على رشاش متوسط.
وقال تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) في بيان نقلته (سوريا مباشر) ان مقاتلي التنظيم تمكنوا من اسقاط طائرة حربية لقوات النظام بالقرب من مطار كويرس العسكري في ريف حلب الشرقي الذي يشهد اشتباكات مستمرة بين عناصر التنظيم وقوات النظام.
يذكر أن وكالة (سوريا مباشر) أعلنت يوم أمس أن كتائب المعارضة تمكنت من قتل 32 عنصرا من قوات النظام والمسلحين الموالين لها بينهم 12 من عناصر (حزب الله) اللبناني في محيط بصر الحرير. (النهاية) ط ك / ع س ع