A+ A-

ثلاث مدارس ثانوية (بنات) تفوز بالمحور الأخير لمسابقة ميكانيكا السيارات

طالبات احدى المدارس أثناء مسابقة ميكانيكا السيارات والانظمة المرورية ال23
طالبات احدى المدارس أثناء مسابقة ميكانيكا السيارات والانظمة المرورية ال23

الكويت - 21 - 4 (كونا) -- أعلن النادي العلمي الكويتي فوز ثلاث مدارس ثانوية في وزارة التربية بالمراكز الثلاثة الاولى على مستوى الكويت في مسابقة ميكانيكا السيارات والانظمة المرورية ال23 عن محور التعرف على أجزاء الدورات المغذية لمحرك السيارة.
وقال الرئيس التنفيذي للمسابقة المهندس خالد الحسن في تصريح صحافي اليوم إن طالبات مدرسة (الفروانية) الثانوية فزن بالمركز الأول بمجموع درجات 100 في المئة بزمن قدره دقيقة و8 ثوان وحلت ثانوية (جمانة بنت أبي طالب) ثانية وحصلت على مجموع درجات 100 في المئة بزمن قدره دقيقة و19 ثانية بينما جاءت ثانوية (السالمية) في المركز الثالث بنفس المجموع وبزمن قدره دقيقة و 23 ثانية.
وأضاف الحسن أن هذا المحور الاخير يختتم المسابقة التي يقيمها النادي بالتعاون مع وزارتي التربية والداخلية وبدعم من مؤسسة التقدم العلمي تحت رعاية النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ محمد خالد الحمد الصباح للعام الدراسي الحالي.
وذكر أن المنافسة بين الطالبات كانت قوية في المحور الاخير من فعاليات المسابقة حيث حققن مراكز أولى ضمن أزمنة قياسية مؤكدا أنهن كن على درجة عالية من المهارة والالمام التام بكل مجموعات أجزاء محرك السيارة.
وبين أن عدد المستفيدين من طلاب وطالبات المرحلة الثانوية في مسابقة الميكانيكا هذا العام فاق مشاركات العام الماضي مشيرا إلى أنه من خلال تدريس المنهج العملي وأيضا التدريب على محاور المسابقة أجريت تصفيات أولية للطلاب والطالبات لاختيار الفرق المشاركة التى خاضت منافسات محاور المسابقة لهذا العام.
ولفت الحسن الى محاور المسابقة هذا العام وهي التعرف على العلامات المرورية (بنين وبنات) والمعلومات الفنية العامة (بنين وبنات) والفحص الفني للسيارة وشروط الأمن والمتانة (بنين فقط) والسرعة والاتقان في تبديل إطار السيارة (بنين وبنات) ومكونات أجزاء دائرة الاشعال بمحرك السيارة (بنين) والتعرف على أجزاء المحرك من خلال دورات الوقود والتبريد والاشعال والتزييت (بنات فقط).
وكشف عن إقامة النادي حفل تكريم المدارس الفائزة بالمراكز الثلاثة الأولى في كل محور من المحاور آنفة الذكر وتوزيع الكؤوس والميداليات وشهادات التكريم في الحفل الختامي للمسابقة 27 أبريل الجاري. (النهاية) ز ا ك / ت ب