A+ A-

فريق الغوص الكويتي ينتشل أنبوب نفط جانحا في ساحل الخيران

فريق الغوص الكويتي التابع المبرة التطوعية البيئية اثناء انتشال أنبوب نفط جانح في ساحل الخيران
فريق الغوص الكويتي التابع المبرة التطوعية البيئية اثناء انتشال أنبوب نفط جانح في ساحل الخيران
الكويت - 21 - 4 (كونا) -- تمكن فريق الغوص الكويتي التابع المبرة التطوعية البيئية من انتشال أنبوب نفط جانح في ساحل الخيران بطول 70 مترا يحوي كميات كبيرة من النفط.
وقال رئيس الفريق وليد الفاضل لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم إن الانبوب النفطي سبب تلوثا كبيرا في موقع جنوحه عند الساحل الجنوبي للخيران ما تطلب تدخلا سريعا لانتشاله وسحبه إلى مكان آمن.
وأوضح الفاضل أن الفريق انتشل هذا الانبوب من خلال استخدام الحقائب الهوائية لتعويم الأنبوب للتمكن من سحبه بسلام إلى داخل خور المفتح بمرافقة الدوريات البحرية للادارة العامة لخفر السواحل ومركز الانقاذ البحري التابع لها.
وأضاف أنه تم إبعاد القوارب واليخوت أثناء سحب الانبوب لتجنب وقوع الحوادث البحرية لافتا الى أن أجزاء من الانبوب كانت عائمة ومتصلة بسلاسل حديدية كبيرة أوقفت جنوحه في البحر بعد أن علقت في الصخور.
وذكر أن الأنبوب كان يشكل خطورة ملاحية كبيرة على السفن والقوارب اضافة إلى تلويثه للبيئة البحرية والساحلية مؤكدا الحرص الكبير من قبل الفريق على كل ما يخص البيئة البحرية ومتابعتها باستمرار.
وأشار الى أن الفريق يتواصل حاليا مع شركة نفط الكويت للتخلص من الانبوب بطريقة احترافية حيث تم وضع الأنبوب في الساحل الداخلي للخيران وتثبيته بكتل خرسانية.(النهاية) ز ا ك / ت ب