A+ A-

القادسية يهزم الساحل في الدوري العام لكرة القدم (فيفا)

الكويت - 20 - 4 (كونا) -- اكتسح نادي القادسية ضيفه الساحل بخماسية نظيفة في المباراة المؤجلة بينهما التي اقيمت مساء اليوم في ختام الجولة ال23 من دوري الاتحاد الكويتي لكرة القدم (دوري فيفا).
وانتهى الشوط الاول للمباراة التي اقيمت على استاد محمد الحمد بتقدم القادسية بثلاثة أهداف حيث سجل الاول بدر المطوع في الدقيقة التاسعة من تسديدة داخل منطقة الجزاء واضاف زميله فيصل عجب الهدف الثاني من تسديدة امام الشباك بعد استلامه لتمريرة الاول قبل ان يضيف المحترف السويسري دانيال سوبوتيش الهدف الثالث في الدقيقة 25.
وفي الشوط الثاني احرز لاعب القادسية سلطان العنزي الهدف الرابع في الدقيقة 49 من ركلة ركنية نفذها المطوع قبل ان يضيف فيصل عجب الهدف الخامس والثاني له في الدقيقة 69 من كرة رأسية هيأها له المطوع بعد مراوغته للحارس والمدافعين.
وجاءت المباراة من جانب واحد حيث سيطر القادسية على مجريات الشوطين وسط تألق بدر المطوع الذي صنع أغلب أهداف فريقه من خلال تمريراته المتقنة ومهاراته في المرواغة وارسال الكرات.
وكان من المقرر ان تقام المباراة يوم السبت الماضي الا انه تم تأجيلها لارتباط القادسية بمشاركة خارجية امام نادي الاستقلال الطاجيكي ضمن مسابقة كأس الاتحاد الاسيوي للعبة.
وبهذا الفوز استعاد القادسية المركز الثالث بزيادة رصيده الى 52 خلف فريقي العربي المتصدر ب 59 نقطة ووصيفه الكويت ب 57 نقطة يليهم الجهراء رابعا ب 51 نقطة والسالمية خامسا ب 50 نقطة وكاظمة سادسا ب 44 نقطة والصليبيخات سابعا ب 31 وخيطان ب 26 نقطة والنصر تاسعا ب 19 نقطة واليرموك عاشرا ب 17 نقطة ومن خلفهم الشباب 15 نقطة والفحيحيل 12 نقطة والساحل 10 نقاط بينما تذيل التضامن الترتيب بثماني نقاط.
وستقام الجولة المقبلة يوم الجمعة المقبل والتي تشهد أربع مباريات أبرزها المواجهة المرتقبة بين القادسية وضيفه الكويت بينما يتواجه في بقية المباريات كاظمة امام اليرموك والتضامن امام النصر والصليبيخات امام النصر.
وستستكمل الجولة يوم السبت المقبل باقامة ثلاث مباريات اخرى تجمع العربي امام الجهراء والفحيحيل امام الساحل وخيطان امام السالمية.(النهاية) ب ص