A+ A-

عسيري يؤكد عدم وجود تغيير في استراتيجية (عاصفة الحزم)

الرياض - 20 - 4 (كونا) -- أكد المتحدث باسم تحالف عملية (عاصفة الحزم) المستشار في مكتب وزير الدفاع السعودي العميد ركن أحمد عسيري عدم وجود تغيير في استراتيجية العملية "وانما هناك توزيع للجهد يختلف بحسب كل مرحلة على حدة".
واوضح عسيري في ايجاز صحفي هنا اليوم ان اهداف العملية العسكرية واضحة ومحددة وهي اعادة الشرعية وحمايتها ومنع الميليشيات الحوثية من امتلاك القوة واستخدامها.
واكد ان المرحلة الاولى حققت اهدافها بنجاح وهي تمثل تمهيدا للمرحلة المقبلة ضمن استراتيجية العملية العسكرية التي لم يطالها أي تغيير.
ونفى ان يكون هنا حاجة لتسليح القبائل السعودية على الحدود مع اليمن مشددا على ان القوات المسلحة وقوات حرس الحدود تقوم بهذا الدور على اكمل وجه.
وفيما يتعلق بالعمليات التي تشهدها الحدود السعودية مع اليمن ونتج عنها استشهاد جندي سعودي امس واصابة اثنين اخرين في منطقة نجران اعتبر عسيري ما تقوم به عناصر حوثية على الحدود بانها عمليات انتحارية من مجموعات يائسة تعتقد "أن موتهم على الحدود السعودية شهادة عن طريق التغرير بتلك المجموعات واللعب بها".
واكد استمرار عمليات الإغاثة البحرية حيث وصلت سفينة من جيبوتي تحمل مواد اغاثية وعادت تحمل بعض المصابين لعلاجهم محذرا من استغلال الشحنات الاغاثية في عمليات تضليل لامداد الحوثيين بالاسلحة.
واوضح ان ممارسات الميليشيات الحوثية تسببت في تاخير اقلاع طائرة تابعة لمنظمة اطباء بلا حدود من مطار صنعاء لسيطرتهم على الاوضاع على الارض فيما تواصل القوات البحرية فرض حظر على حركة السفن الداخلة والخارجة من الموانيء اليمنية.
ولفت عسيري في استعراضه للعمليات التي تمت خلال ال24 ساعة الماضية الى أن حجم الانفجارات أظهر مدى تنوع وكثرة الأسلحة والصواريخ البالستية داخل الكهوف في جبل عطان في صنعاء والذي تم استهدافه.
وطالب القبائل اليمنية بعدم استقبال الأسلحة من الميليشات مؤكدا أنه لن يسمح بدعم الميليشات الحوثية سواء بالتهريب أو الشحنات الغذائية أو الموانئ فيما اكد بخصوص الوضع في مدينة عدن استمرار دعم اللجان الشعبية والمقاومة وقد حققت تقدما ملحوظا على الارض في مواجهة مجموعات حوثية متحصنة داخل الاحياء السكنية.(النهاية) ا د / س ع م