A+ A-

الجارالله.. مؤتمر رؤساء البعثات الدبلوماسية يعقد وسط تطورات متسارعة محيطة بالكويت

وكيل وزارة الخارجية خالد سليمان الجارالله
وكيل وزارة الخارجية خالد سليمان الجارالله

الكويت - 20 - 4 (كونا) -- اكد وكيل وزارة الخارجية خالد سليمان الجارالله اليوم اهمية المؤتمر الثامن لرؤساء البعثات الدبلوماسية الكويتية الذي سيعقد غدا في ظل التطورات والمتغيرات المتسارعة في العالم والمنطقة والاوضاع المحيطة بدولة الكويت.
وقال الجارالله وهو رئيس اللجنة العليا للمؤتمر لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان المؤتمر الذي يستمر ثلاثة ايام سيعقد تحت رعاية حضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه فيما يشمل حفل رعاية الافتتاح سمو نائب الامير وولي العهد الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح حفظه الله.
واضاف ان سمو نائب الامير وولي العهد سيتفضل باستقبال اخوانه وأبنائه رئيس مجلس الوزراء بالانابة ووزير الخارجية الشيخ صباح خالد الحمد الصباح ومنتسبي وزارة الخارجية ورؤساء البعثات الدبلوماسية الكويتية في الخارج.
وذكر ان " التطورات والمستجدات الاقليمية والدولية ستنعكس في برنامج وفعاليات المؤتمر لجهة بحث آليات التعاطي مع تلك المتغيرات بما يحقق المصلحة الوطنية ويحافظ على علاقات الكويت المتميزة والمتينة مع دول العالم".
واوضح ان جدول اعمال المؤتمر الذي يعقد بمشاركة 104 رؤساء بعثات دبلوماسية يتضمن العديد من البرامج والفعاليات والمحاضرات التي سيشارك فيها عدد من الجهات الحكومية وتشمل المجالات السياسية والاستراتيجية والامنية والاقتصادية والاستثمارية ووضع التصورات والتوصيات حيالها.
وقال الوكيل الجارالله ان المؤتمر سيشمل كذلك سبل تنفيذ خطط السياسة الخارجية الكويتية بما يحقق الارتقاء بالاداء الدبلوماسي وتحقيق متطلباته خلال المرحلة المقبلة بهدف الحفاظ على مكانة دولة الكويت المميزة في المحافل الدولية.
واضاف انه سيتم ايضا استعراض وتقييم قرارات وتوصيات مؤتمر رؤساء البعثات الدبلوماسية الكويتية السابع والذي عقد في عام 2013 وما تم تحقيقه في هذا الشأن.(النهاية) م م ب