A+ A-

الكويت تستضيف البطولة الخليجية للغولف غدا بمشاركة نسائية للمرة الاولى

شعاربطولة مجلس التعاون الخليجي للغولف
شعاربطولة مجلس التعاون الخليجي للغولف

الكويت - 20 - 4 (كونا) -- تستضيف الكويت غدا حفل افتتاح بطولة مجلس التعاون الخليجي للغولف في نسختها التاسعة عشرة للرجال والثامنة للشباب والأولى للسيدات برعاية وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح السالم الحمود الصباح.
وتشهد منافسات البطولة التي تنطلق بعد غد وتنظمها اللجنة الكويتية للغولف حتى 25 أبريل الجاري مشاركة ستة منتخبات اضافة إلى مشاركة العنصر النسائي للمرة الأولى في تاريخ البطولات الخليجية.
وقال رئيس اللجنة الكويتية للغولف مازن الأنصاري في تصريح صحافي اليوم إن مشاركة العنصر النسائي في منافسات البطولة ضاعف من أهمية هذا الحدث التاريخي المقام على أرض الصداقة والسلام مشيرا إلى ان اللجنة سعت خلال السنوات الماضية من اجل اشراك المرأة في المنافسات الخليحية.
وأوضح الانصاري أن اللجنة العليا المنظمة للبطولة والمنبثقة عن اللجنة الكويتية للغولف بذلت جهودا مضنية خلال الفترة الماضية من أجل أن يأتي التنظيم على قدر الحدث المهم.
وقال "وضعنا نصب أعيننا توفير جميع سبل الراحة للوفود المشاركة سواء في الملاعب أو في مقر إقامتهم". مثمنا الرعاية التي أولاها الشيخ سلمان الحمود للبطولة ولكل من عمل على نجاحها من أجل التأكيد على ريادة الكويت في تنظيم البطولات.
وتشارك ستة منتخبات في منافسات البطولة وهي الكويت والإمارات والسعودية وقطر وعمان والبحرين ووجهت اللجنة المنظمة الدعوة إلى العديد من الشخصيات الرياضية البارزة بالاضافة إلى سفراء دول مجلس التعاون الخليجي وعدد من سفراء الدول الأخرى لحضور حفل الافتتاح ومنافسات البطولة.
وانهت اللجنة استعداداتها لاستضافة هذا الحدث الخليجي الهام إذ تحول مقر البطولة إلى خلية نحل لا تهدأ في الفترة الماضية تفاديا لأي معوقات قد تواجه النواحي التنظيمية أو الفنية خصوصا في ظل الحرص على تنظيم بطولة استثنائية.(النهاية) م ص ع / ت ب