A+ A-

مصطفى..الإعلام الكويتي منفتح على جميع الثقافات حول العالم

وكيل وزارة الإعلام المساعد لشؤون التلفزيون يوسف مصطفى أثناء زيارته الى الصين
وكيل وزارة الإعلام المساعد لشؤون التلفزيون يوسف مصطفى أثناء زيارته الى الصين
الكويت - 20 - 4 (كونا) -- أكد وكيل وزارة الإعلام المساعد لشؤون التلفزيون يوسف مصطفى أن الإعلام الكويتي بجناحيه المسموع والمرئي منفتح منذ ما قبل استقلال البلاد على جميع الثقافات وعموم الشعوب والامم ومختلف وسائل الاعلام.
وقال مصطفى لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم بمناسبة زيارته ووفد تلفزيون دولة الكويت الى الصين حاليا إن إذاعة الكويت كانت ولاتزال إحدى أهم الاذاعات التي تصدرت الفضاء العربي لفترة طويلة من الزمن كمصدر للفنون والتراث والادب كما كان تلفزيون الكويت على الدوام مقصد المشاهدين والمتابعين في منطقة الخليجية والعربية.
وأعرب عن تطلع القيادة الاعلامية الكويتية وفي مقدمتها وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح الى مزيد من الانفتاح والتواصل مع المؤسسات الاعلامية المرموقة على مستوى العالم خصوصا تلك التي انطلقت مع بدايات انطلاق البث الاذاعي والارسال التلفزيوني أوائل القرن الماضي مثل (بي.بي.سي) وإذاعة الصين الدولية.
وأكد مصطفى خلال زيارة وفد تلفزيون دولة الكويت الى مبنى إذاعة الصين الدولية - القسم العربي - وتلفزيون الصين الدولي (سي.سي.تي.في) التقى خلالها كبار المسؤولين الصينيين إن الزيارة تهدف الى تبادل الخبرات والبرامج والاعمال الدرامية والافلام التاريخية والوثائقية وإتاحة الفرصة لمجالات التدريب والتطوير بين تلفزيون الكويت والقسم العربي في تلفزيون الصين الدولي.
واتفق الجانبان خلال سلسلة من الاجتماعات على تفعيل أدوات وعناصرالتواصل الاعلامي المرئي بين المؤسستين الاعلاميتين من خلال تبادل البرامج التي تعرف المشاهدين في كلا البلدين بالموروثات الاصيلة للشعبين الكويتي والصيني وتلك التي تعنى بالثقافة الادبية والشأن البيئي والرياضي والمطبخ الصيني والطفل وبالطبع الافلام التاريخية والوثائقية التي تحظى باهتمام جميع شرائح المجتمع.
الى ذلك شدد الوفد الكويتي على أهمية تبادل الزيارات على جميع المستويات الفنية والهندسية لما لها من مردود ابجابي في رفع جودة وكفاءة المنتج الاعلامي لتلفزيون دولة الكويت.
وقام الوفد الكويتي بزيارة ميدانية الى استديوهات اذاعة الصين الدولية والقسم العربي بالاذاعة واستديوهات القسم العربي بالتلفزيون الصيني اطلع خلالها على المستوى الرفيع الذي وصلت اليه التقنية الصينية في عالم الاعلام الرقمي ومدى امكانية استفادة تلفزيون الكويت من الخبرة الكبيرة للصين في هذا المجال.
ويرافق وكيل التلفزيون مدير العروض قاسم عبدالقادر حيث تشمل الزيارة العاصمة (بكين) ثم (شنغهاي) للتعرف على مؤسساتها الإعلامية وتصوير بعض المواقع الإعلامية والثقافية لقناة العربي الثقافية بتلفزيون الكويت.(النهاية) م د م / ت ب