A+ A-

الكويت تفوز على الهند في بطولة كأس التحدي الآسيوي لهوكي الجليد

الكويت - 19 - 4 (كونا) -- اكتسح منتخب الكويت لهوكي الجليد نظيره الهندي الليلة بنتيجة (10 - 2) في ثاني مبارياته في منافسات بطولة كأس التحدي الآسيوي للعبة الجارية هنا بمشاركة ستة منتخبات محققا فوزه الثاني على التوالي ليتصدر البطولة بعد انقضاء جولتين من منافساتها.
وفرض المنتخب الكويتي افضليته الواضحة على مجريات اشواط المباراة الثلاث في ظل تألق معظم لاعبيه وجاءت اهداف الكويت عن طريق لاعبه مشعل العجمي ثلاث اهداف واحمد العجمي و عبدالعزيز الشتيل هدفين لكل منهما فيما سجل اللاعبون عبدالعزيز المراغي وجاسم العوضي وسالم العجمي الاهداف الثلاثة الاخرى.
وفي مباراة ثانية حقق منتخب عمان فوزا ثمينا على منتخب ماليزيا بنتيجة هدفين مقابل لا شيئ بعد اللجوء لضربات الجزاء الترجيحية عقب انتهاء الوقت الاصلي والاضافي بالتعادل بنتيجة سبعة اهداف لكل منهما والتي كان يتقدم نتيجتها المنتخب العماني بفارق هدفين قبل ان يتعادل منتخب ماليزيا فى الدقائق الاخيرة.
ونجح منتخب سنغافوره في تحقيق فوزه الأول على حساب منتخب قرقيستان بنتيجة اربعة اهداف مقابل هدفين بعد ان حول تأخره في بداية الشوط الاول بهدف ليعود ويتعادل في نهاية الشوط ثم يفرض هيمنته علي بقية المباراة ويخرج فائزا ليدخل دائرة المنافسة علي المراكز الاولى في البطولة.
وقال نائب رئيس نادي الكويت الالعاب الشتوية الشيخ نواف فهد الحمد الصباح في تصريح صحافي عقب انتهاء منافسات اليوم ان نجاح حفل الافتتاح واول جولتين للبطولة يثبت قدرة النادي علي تنظيم البطولات الكبري في هذه الرياضة.
واكد قدرة منتخب الكويت علي الفوز باللقب بعد ان اظهر امكانياته الكبيرة في البطولة التي استعد لها جيدا من خلال اقامة عدة معسكرات خارجية مهنئا المنتخب العماني علي ظهوره بمستوي مشرف بالبطولة على الرغم من قصر فترة انضمامه للاتحاد الدولي للعبة.
وذكر ان نادي الكويت الالعاب الشتوية يحرص على إتاحة الفرصة للاعبيه لتطوير مستواهم الفني من خلال اشراكهم في البطولات الكبرى مشيدا بدعم وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح ورئيس مجلس ادارة الهيئة العامة للشباب والرياضة المدير العام الشيخ احمد المنصور الاحمد الصباح للنادي ما اسهم بالارتقاء باللعبة وتطويرها.(النهاية) ف ش ا / ف ش