A+ A-

الرئيس المصري.. عوامل تتضافر لانتاج الارهاب والتطرف منها الجهل ورفض الاخر

الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي خلال اجتماعه مع رئيس أساقفة (كانتربري) بالمملكة المتحدة جاستن ويلبي
الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي خلال اجتماعه مع رئيس أساقفة (كانتربري) بالمملكة المتحدة جاستن ويلبي
القاهرة - 19 - 4 (كونا) -- قال الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي اليوم أن هناك عددا من العوامل التي تتضافر معا "لانتاج الارهاب والفكر المتطرف" من بينها الجهل والفقر والخطاب الديني السييء ورفض التعرف على ثقافة الآخر.
جاء تصريح الرئيس السيسي خلال اجتماعه مع رئيس أساقفة (كانتربري) بالمملكة المتحدة جاستن ويلبي حيث قال ايضا "ان مصر الجديدة تحرص على تقديم خطاب للانسانية يعبر عن قيمة المشاركة والعدالة والتعاون وقبول الآخر وهي القيم التي حث عليها الاسلام وأوصى بالتعامل بها".
واكد السيسي أهمية "نشر ثقافة التعدد في شتى مناحي الحياة باعتبارها سنة كونية فضلا عن كونها اثراء للحياة الانسانية" مشددا على ان لا أقلية مسيحية في مصر "وذلك لانهم مواطنون مصريون لهم كل الحقوق وعليهم كافة الواجبات".
من جانبه قال رئيس أساقفة (كانتربري) أنه يتابع أوضاع الأقليات المسيحية في منطقة الشرق الأوسط ويدرك عددا من الأخطار التي يواجهونها" لاسيما في الدول التي تشهد اضطرابات مسلحة".
وأشاد بدعوة الرئيس المصري لتجديد الخطاب الديني وتصحيح المفاهيم المغلوطة مؤكدا أن هذه الدعوة تساهم بفاعلية في التقريب بين الناس ومواجهة أحداث العنف والطائفية التي انتشرت في الآونة الأخيرة بالمنطقة.
وتطرق الى الجهود التي بذلها أساقفة (كانتربري) للحوار بين الأديان والجمع بين القيادات الدينية للتشجيع على مزيد من التقارب وزيادة التفاهم.(النهاية) ر غ / خ ع ح / س ع م