A+ A-

وزير اماراتي يشيد بوعي المجتمعات الخليجية بمفاهيم المسؤولية المجتمعية

ابوظبي - 19 - 4 (كونا) -- أشاد وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع الاماراتي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان هنا اليوم بالوعي الذي تشهده المجتمعات الخليجية في مجالات المسؤولية المجتمعية ودورها في دعم التنمية المستدامة في دول مجلس التعاون.
وقال الشيخ نهيان في كلمة افتتح بها (الدورة الثالثة لمؤتمر المسؤولية المجتمعية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية) الذي تستضيفه هيئة الهلال الاحمر الاماراتي ان من اكبر شواهد وعي المجتمعات الخليجية بتلك المفاهيم هو اقامة هذه الفعالية للمرة الثالثة على التوالي.
وأضاف ان مبادئ المسؤولية المجتمعية أخذت طريقها لتترسخ في وجدان المجتمعات الخليجية مع ايمانها بضرورة الاهتمام بالجوانب الإنسانية والاجتماعية والبيئية والأخلاقية للتنمية الاقتصادية الناجحة.
واعتبر الشيخ نهيان الوعي الخليجي في هذا الميدان مؤشرا على أن مبادئ وتطبيقات المسؤولية المجتمعية تنمو وتتطور بشكل دائم في المنطقة والعالم استجابة لظروف المجتمع ومتطلبات العصر.
واضاف الشيخ نهيان ان هذ الميدان يتطلب من الجميع الاهتمام الكبير بتحديد وتطوير المعايير والمستويات والإجراءات اللازمة لتحقيق النجاح المنشود في جميع تلك الجوانب.
ولفت الى ان وسام الشيخة فاطمة بنت مبارك الذي سيمنح للمؤسسات الخليجية التي لها دور فاعل في المسؤولية المجتمعية هو الابرز في هذه الدورة والذي يعكس اهتمامها بأهمية المسؤولية المجتمعية وحث المؤسسات على الانخراط في هذه المسؤولية وقيام كل منها بدورها المنوط بها.
وأعرب الشيخ نهيان عن شكره للشيخة فاطمة بنت مبارك وهي رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة على رعايتها لمؤتمر المسؤولية المجتمعية وحرصها الكبير على تحقيق التنمية المجتمعية الناجحة في الدولة والمنطقة بل والعالم.
يذكر ان اعمال (الدورة الثالثة لمؤتمر المسؤولية المجتمعية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية) تقام على مدى يومين بمشاركة نخبة من مسؤولي التنمية المجتمعية في دول مجلس التعاون وعدد من دول العالم وتضم مجموعة من الانشطة والفعاليات والندوات العلمية.(النهاية) ع ش ع / م م ب