A+ A-

الزمانان يشيد بالعلاقات العدلية والقضائية بين دول مجلس التعاون

ختام الاجتماع السنوي لوكلاء وزارات العدل بدول مجلس التعاون
ختام الاجتماع السنوي لوكلاء وزارات العدل بدول مجلس التعاون
الرياض - 19 - 4 (كونا) -- اشاد وكيل وزارة العدل الكويتية بالتكليف بدر غصاب الزمانان هنا اليوم بالاجواء الايجابية التي سادت الاجتماع السادس السنوي لوكلاء وزارات العدل بدول مجلس والتي عكست الرغبة المشتركة على تطوير التعاون العدلي والقضائي.
وقال الزمانان في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب ختام الاجتماع في مقر الامانة العامة لدول مجلس التعاون ان علاقات التعاون بين وزارات دول المجلس هي "علاقات وثيقة ووطيدة كغيرها من العلاقات والمجالات فيما بين دول المجلس".
وأضاف انه تم بحث موضوعات التعاون والتنسيق للارتقاء بأعمال الجهات العدلية والقضائية من خلال التدريب والتأهيل للكوادر الوطنية العاملة في هذه المجالات.
وأوضح أن أبرز الموضوعات التي تمت مناقشتها هو تقرير اجتماع اللجنة الفنية المتخصصة لدراسة مشروع النظام الأساسي للهيئة القضائية الاقتصادية وتقرير لجنة مدراء ورؤساء المراكز والمعاهد التدريبية والقانونية والقضائية بدول مجلس التعاون.
وقال أن وكلاء وزارة العدل لدول مجلس التعاون ناقشوا مقترح وزارة العدل بالمملكة العربية السعودية بإعداد وتصميم وتنفيذ برامج تدريبية مشتركة بين دول مجلس التعاون في المجالين العدلي والقضائي مشيرا إلى ان توصيات الاجتماع سيتم رفعها لوزراء العدل للبت فيها باجتماعهم المقبل المزمع عقده في العاصمة القطرية.
وتناول الاجتماع مشروع إتفاقية تسليم المتهمين والمحكوم عليهم بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية اضافة الى التباحث حول مواضيع العلم والأحاطة لاسيما الموقع الألكتروني للجنة وزراء العدل.
وضم الوفد المرافق لوكيل الوزارة بالتكليف الباحث القانوني في ادارة العلاقات الدولية محمد غريب الغريب والسيد أحمد سالم الطويل سكرتيرا للوفد.
يذكر ان وزارة العدل بدولة الكويت تشارك ايضا في ندوة تعقد غدا تحت عنوان (اتفاقية تنفيذ الأحكام والانابات والاعلانات القضائية بدول مجلس التعاون وسبل تطويرها) التي تنظمها الامانة العامة لمجلس التعاون.(النهاية) ي م س / ع س ع