A+ A-

النادي العلمي.. ادخال محور جديد في مسابقة ميكانيكا السيارات

جانب من المشاركين في مسابقة النادي العلمي الكويتي لميكانيكا السيارات
جانب من المشاركين في مسابقة النادي العلمي الكويتي لميكانيكا السيارات

الكويت - 19 - 4 (كونا) -- أعلن النادي العلمي الكويتي إضافة محور جديد لمسابقة ميكانيكا السيارات والأنظمة المرورية ال23 (تركيب مكونات أجزاء دائرة الاشعال) لتعريف الطلبة بأجزاء الدائرة وتركيبها وكيفية عملها وطرق صيانتها.
وقال رئيس اللجنة التنفيذية للمسابقة المهندس خالد الحسن في تصريح صحافي اليوم إن اللجنة الفنية أضافت هذا المحور الجديد للمرة الاولى في المسابقة التي تعقد خلال العام الدراسي هو وهو محور خاص بطلبة المدارس الثانوية ويعنى أيضا بمساعدتهم في حل بعض المشاكل التي تواجه قائد السيارة.
وأضاف الحسن أن دائرة الاشعال هي احدى الدوائر المغذية لمحرك السيارة وهي محور مهم ولابد من الاشارة اليه كاشفا عن فوز ثلاث مدارس ثانوية - بنين في المحور الجديد من المسابقة التي أجريت اليوم حيث حازت ثانوية (ناصر عبد المحسن) المركز الاول بمجموع درجات 100 في المئة بزمن قدره 44 دقيقة وثانية واحدة.
وذكر أن مدرسة (عبدالله الجابر الصباح) حلت ثانية بمجموع درجات 100 في المئة بزمن قدره ثلاث دقائق وجاءت (محمد عبدالله المهيني) ثالثة بمجموع درجات 99 في المئة بزمن قدره 14 دقيقة وثانية واحدة.
وبين أن ما تبقى من منافسات المسابقة هو محور التعرف على أجزاء محرك السيارة وهو خاص بطالبات المدارس الثانوية - بنات والذي سيتنافسن عليه هذا الاسبوع وسيتم الاعلان عن المراكز الثلاثة الاولى الفائزة في هذا المحور.
واضاف أن طريقة تنفيذ المسابقة تضمنت قيام فريق العمل المكون من ثلاثة طلاب لكل مدرسة بتركيب وتوصيل الأجزاء المكونة للدائرة على النماذج التي تم تجهيزها للمسابقة مشيرا الى ان لجنة التحكيم قامت اليوم بفحص توصيلات الدوائر الكهربائية والتأكد من جودة التوصيل وعمل الدائرة بشكل صحيح ورصد نتائج جميع المدارس المشاركة في هذا المحور والبالغ عددها 12 مدرسة ثانوية للبنين.
من جانبها أشادت الموجهة الأولى للدراسات العلمية في منطقة الجهراء التعليمية المهندسة خلود شمس الدين بالمستوى الجيد للطلاب المشاركين في هذا المحور الذي أدخل ضمن محاور المسابقة للمرة الاولى لأهميته بالنسبة اليهم.
وأكدت شمس الدين ان لجنة المسابقة تعمل على إدخال محاور على درجة كبيرة من الأهمية بالنسبة الى طلاب وطالبات المرحلة الثانوية وهم في طريقهم الى قيادة السيارات وبلوغهم السن الذي يسمح لهم بذلك.(النهاية) ز ا ك / ه ب