A+ A-

الكويت تستضيف غدا الاجتماع الثاني لوزراء الاقتصاد والتجارة العرب وتركيا

الكويت تستضيف غدا الاجتماع الثاني لوزراء الاقتصاد والتجارة العرب وتركيا
الكويت تستضيف غدا الاجتماع الثاني لوزراء الاقتصاد والتجارة العرب وتركيا
الكويت - 19 - 4 (كونا) -- تستضيف دولة الكويت غدا الاجتماع الثاني لوزراء الاقتصاد والتجارة والاستثمار في الدول الاعضاء بجامعة الدول العربية والجمهورية التركية ويهدف الى تسليط الضوء على واقع التعاون العربي التركي في شتى المجالات الاقتصادية.
وقالت وزارة التجارة والصناعة منظمة الاجتماع في بيان صحافي هنا اليوم إن الاجتماع يهدف إلى مناقشة أوجه التعاون في قطاعات الصناعة والسياحة والطاقة والمياه والأمن الغذائي و دراسة مقترحات تشجيع التجارة البينية والاستثمار بين الدول العربية وتركيا.
وأضافت أن الاجتماع الذي يستمر يوما واحدا سوف يحدد المميزات وأوجه القصور والتحديات المستقبلية للاستثمارات العربية التركية المشتركة وتوسيع دائرة التبادل التجاري مع تسليط الضوء على القطاعات المتاحة للاستثمار العام والاستثمار الخاص في كلا الجانبين.
وذكرت أن الاجتماع يعد فرصة مهمة لتبادل الأفكار حول زيادة حجم التبادلات التجارية وتحديد أفضل الوسائل والسبل لتعزيز العلاقات الاقتصادية بين الدول العربية وتركيا بما في ذلك تبادل الخبرات في مجال تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة.
وأوضحت أن الاجتماع سيتضمن اقتراحات وتوصيات عملية لتشجيع الاستثمارات المشتركة ورفع مستوى التجارة العربية التركية وسيعمل على تعزيز الحوار والتعاون المشتركة في منصات التجارة العالمية.
ولفتت الوزارة الى أن الاجتماع يأتي استمرارا للجهود التي بذلها وزراء التجارة والاقتصاد العرب وتركيا في الاجتماع الاول الذي عقد في مدينة (مرسين) التركية في شهر سبتمبر 2013 لتشجيع التجارة وزيادة التعاون بين الجانبين.
وبينت أن الاجتماع يعنى بمناقشة التطورات الاقتصادية التي تشهدها الدول العربية وتركيا وإتاحة الفرصة لبحث الاستثمارات المشتركة بين الجانبين في مختلف المجالات وخلق تعاون عربي تركي وتعميق العلاقات الثنائية وإزالة العوائق والعراقيل التي تعيق هذا التعاون.
وقالت الوزارة إن مبادرة دولة الكويت باستضافة هذا الاجتماع تأتي انطلاقا من ايمانها بتفعيل دورها الحيوي في تعزيز الروابط الاخوية بين الدول العربية وتركيا كما يعتبر الاجتماع منطلقا أساسيا لبناء الثقة واستمرار الحوار بين الجانبين والتعرف على الفرص التي تساهم في تنمية العلاقات الاقتصادية القائمة بينهما.
ويشارك في هذا الاجتماع وزراء التجارة وكبار المسؤولين للدول العربية والجمهورية التركية إلى جانب ممثلين عن الامانة العامة لجامعة الدول العربية علاوة على مشاركة القطاع الخاص ممثلا بالغرف التجارية.
يذكر أن الجهات المنظمة للاجتماع هي الامانة العامة لجامعة الدول العربية ووزارة التجارة والصناعة الكويتية ووزارة الاقتصاد التركية.(النهاية) س م ر / ت ب