A+ A-

امسية شعرية شبابية ضمن الفعاليات المصاحبة لمؤتمر القراءة الوطني (والق بصرك)

الكويت - 18 - 4 (كونا) -– نظم المجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب هنا الليلة امسية شعرية شبابية ضمن الفعاليات المصاحبة لمؤتمر القراءة الوطني الاول (وألق بصرك) الذي ينطلق غدا بالتعاون مع مشروع (حرف) ومشاركة مجموعات شبابية ثقافية.
والقى الشاعرين محمد صرخوه وفيصل الرحيل والشاعرة عائشة العبدالله من الكويت والشاعر السعودي عبداللطيف بن يوسف عددا من القصائد المختارة التي تميزت بتنوع قضاياها المطروحة وصياغتها ذات الاسلوب الجمالي الذي حملت خصوصية وحسا انسانيا عاليا.
وعبر الشاعر محمد صرخوه الحاصل على المركز الأول في مسابقة الهيئة العامة للشباب والرياضة للشعر الفصيح في قصائده التي تنوعت بين التقليدي والحديث عن مضامين رومانسية ورمزية اختارها من ديوانيه (في حضرة السهروردي) و(هنا الهاوية).
من جانبها القت الشاعرة عائشة العبدالله صاحبة ديوان (خمسة اوتار في يدي) عددا من قصائدها الجديدة التي تنتهج فيها خطين أساسيين تعبر في الاول عن صوتها الداخلي ووعيها في الكتابة الشعرية والاخر يحكي عن العلاقة العاطفية بالاخر. من جهته عبر الشاعر فيصل الرحيل صاحب ديوان (تمهل ايها الفأس ان نصفك شجرة) في قصائده عن الرمزية والمحافظة على العمق والاحساس الداخلي كما حرص على عكس ثقافته الشعرية من خلال احاسيسه.
بدوره القى الشاعر السعودي عبداللطيف بن يوسف عددا من قصائد مجموعته الشعرية (لا الارض امي ولا القبيلة والدي) وبعض من قصائده الشعرية الجديدة.
ومن المقرر أن ينطلق غدا مؤتمر القراءة الوطني الاول (وألق بصرك) برعاية سمو الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء وحضور وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب رئيس المجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح في فندق جي دبليو ماريوت ويستمر ثلاثة أيام.(النهاية) ط م س / ف ش