A+ A-

الرئيس التونسي يؤكد ضرورة تضامن الدول والشعوب لمقاومة "الإرهاب"

تونس - 18 - 4 (كونا)-- أكد الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي هنا اليوم ضرورة تضامن الدول والشعوب لمقاومة "الارهاب" مشددا على عزم بلاده على التصدي له "بوحدة أبنائها والعمل على انجاح البرامج الاقتصادية والاجتماعية الكفيلة بتحقيق التنمية".
ونقلت الرئاسة التونسية في بيان عن قائد السبسي اشادته خلال اجتماعه بوزيرة الثقافة الفرنسية فلور بيليرين في القصر الرئاسي بقرطاج بالمساندة والدعم الذي لقيته بلاده من "أصدقاء تونس" في هذه المرحلة التي تمر بها البلاد.
وأوضح البيان أن الجانبين بحثا خلال الاجتماع سبل دعم العلاقات الثنائية بين البلدين ودور قطاع الثقافة في "ترسيخ القيم الانسانية ومقاومة العنف والارهاب".
من جانبها قالت بيليرين في تصريح أوردته وكالة الانباء التونسية الرسمية ان زيارتها الى تونس بعد مرور شهر من الهجوم الذي استهدف متحف (باردو) تأتي لتجديد التأكيد على مساندة فرنسا لتونس في انجاز برامجها الاقتصادية "بعد نجاحها في مسار الانتقال الديمقراطي".
وكان مسلحان شنا هجوما على متحف (باردو) الأثري المحاذي لمجلس نواب الشعب غرب العاصمة تونس في 18 مارس الماضي ما أسفر عن مقتل 23 شخصا بينهم 20 سائحا أجنبيا من جنسيات مختلفة وإصابة 48 أغلبهم من السائحين أيضا.(النهاية) ن م / م ع ع