A+ A-

السفير عزام.. سباق (فورمولا1) وضع البحرين على خارطة العالم الرياضية

عميد السلك الدبلوماسي سفير الكويت لدى مملكة البحرين الشيخ عزام مبارك الصباح
عميد السلك الدبلوماسي سفير الكويت لدى مملكة البحرين الشيخ عزام مبارك الصباح
المنامة - 18 - 4 (كونا) -- قال عميد السلك الدبلوماسي سفير الكويت لدى مملكة البحرين الشيخ عزام مبارك الصباح هنا اليوم ان فعالية (جائزة البحرين الكبرى للفورمولا 1) وضعت البحرين على خارطة العالم الرياضية وجعلتها وجهة رياضية متميزة.
واكد في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان المشاركة الكويتية في حفل افتتاح جائزة البحرين لاقت صدى ممتازا لدى الحضور مضيفا ان نجاح سباق (فورميلا1) يخدم جهود الوحدة الوطنية البحرينية.
واعتبر السفير عزام ان السباق الذي انطلق أمس يمثل نجاحا لمملكة البحرين واسهاما في تعزيز اللحمة الوطنية داخل المجتمع البحريني واصفا السباق انه بمثابة "سباق في حب البحرين".
وكانت مملكة البحرين استعدت جيدا للمناسبة السنوية لاسيما وأنها ليست بطولة سباق عالمية فحسب وانما أيضا تظاهرة رياضة وسياحية وتجارية شاملة تساهم في دعم الاقتصاد من خلال عائدات مالية تصل الى حوالي 200 مليون دولار في فترة السباق.
ولا تقتصر الفعالية على اقامة السباق لمدة ثلاثة ايام وانما يصاحبه اقامة مهرجانات غنائية لمطربين خليجيين وعرب واجانب اضافة الى الانشطة الترفيهية والتنافسية بين الجماهير بهدف جذب الجمهور الى تلك الفعاليات.
واولت الحكومة البحرينية اهتماما كبيرا لحلبة السباق التي تبعد 30 كيلومترا عن العاصمة المنامة والبالغة مساحتها 169 هكتارا وبقيمة بلغت تكلفتها نحو 150 مليون دولار بمعايير دولية متكاملة لضمان نجاح البطولة بشكل سنوي.
وتستغل البحرين السباق الذي يشارك فيه جميع الفرق العالمية للفورمولا 1 البالغ عددها 13 فريقا بالحصول على تغطية اعلامية دولية تبرز المملكة على الخارطة الدولية في تنظيم فعاليات رياضية ضخمة وسط حضور جماهيري كبير.
ويؤكد مسؤولون في حلبة البحرين الدولية ان مبيعات التذاكر لهذه السنة ارتفعت بنسبة 22 في المئة عن العام الماضي وهو الامر الذي يرونه يزيد من نجاح الحدث سواء جماهيريا بحضور فعاليات السباق او المساهمة في انعاش الحركة التجارية في الاسواق بشكل عام. (النهاية) م غ ع / ط م ا