A+ A-

المستشار الذايدي يشيد بنتائج المؤتمر الدولي الرابع للفضاء الالكتروني

بروكسل - 18 - 4 (كونا) -- اشاد القائم بأعمال السفارة الكويتية في لاهاي المستشار علي سالم الذايدي اليوم بنتائج المؤتمر الدولي الرابع للفضاء الالكتروني الذي اختتم أعماله في هولندا امس بمشاركه كويتية ودولية واسعة.
وقال الذايدي في اتصال هاتفي مع وكالة الانباء الكويتية (كونا) هنا ان اعمال المؤتمر الذي استضافته مدينة لاهاي الهولندية شهدت مناقشة القضايا المتعلقة بالفضاء الالكتروني من ناحية حقوق حرية استخدام الانترنت ومواجهة ما يعرف بظاهرة الاٍرهاب الالكتروني.
وأضاف ان هذه النقاشات "عكست الرغبة الصادقة" للمجتمع الدولي في تعزيز التعاون في مجال أمن الفضاء الالكتروني والاستفادة المشروعة منه وردع مرتكبي الجرائم الالكترونية والدعوة الي حق تأمين ووصول الانترنت للجميع مع حماية البيانات الشخصية والخاصة.
واوضح الذايدي ان إطلاق المنتدي العالمي لتبادل الخبرات واختيار لاهاي كمقر للامانة الفنية سيشكل اضافة حقيقية في دعم التعاون والشراكة ما بين الدول وشركات القطاع الخاص من اجل تحسين المعايير والضوابط الدولية المتعلقة بالفضاء الالكتروني.
وذكر ان رئيس مجلس إدارة هيئة تنظيم الاتصالات وتقنية المعلومات سالم الاذينة رئيس الوفد الكويتي المشارك بالمؤتمر قد التقى بالعديد من ممثلي الوفود المشاركة وممثلي شركات القطاع الخاص المشاركة لبحث سبل التعاون بين دولة الكويت وتلك الجهات.
واكد ان "المشاركة الكويتية كانت محل تقدير واهتمام من قبل الحكومة الهولندية" معبرا عن شكره وتقديره للجهود الهولندية في استضافة هذا المؤتمر والاهتمام الهولندي الخاص بالمشاركة الكويتية.
يذكر ان الوفد الكويتي المشارك بالمؤتمر ضم كلا من الوكيل المساعد بوزارة المواصلات ناصر الكندري وعضوي مجلس إدارة هيئة تنظيم الاتصالات وتقنية المعلومات خالد الكندري وفهد سليمان الفهد.(النهاية) ن خ / م ع ع