A+ A-

(المشروعات الصغيرة) يعتزم توقيع اتفاقية مع (اتحاد الصناعات) لتدريب المبادرين الصناعيين

رئيس مجلس ادارة الصندوق الوطني لرعاية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة الدكتور محمد الزهير
رئيس مجلس ادارة الصندوق الوطني لرعاية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة الدكتور محمد الزهير
الكويت - 18 - 4 (كونا) -- كشف رئيس مجلس ادارة الصندوق الوطني لرعاية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة الدكتور محمد الزهير أن الصندوق يعتزم توقيع اتفاقية مع (اتحاد الصناعات الكويتية) لاحتضان المبادرين الصناعيين.
وقال الدكتور الزهير في تصريح صحافي اليوم اثر حفل ختام مشروع (مصنع المبادرين) الذي نظمه اتحاد الصناعات الكويتية ان الاتفاقية تتضمن عدة محاور من أبرزها تأهيل وتدريب المبادر الصناعي لتمكينه من اعداد وكتابة خطة العمل للمشروع الصناعي.
وأوضح أن الاتفاقية خطوة أولى لاحتضان المبادرين قبل البدء بتمويل مشروعاتهم الصناعية والتي تأتي خطوة لاحقة مؤكدا أن مرحلة احتضان المبادر تشكل مرحلة أساسية قبل الدخول الى سوق العمل.
وأضاف أن قانون انشاء الصندوق نص على ادراج كل ما يتعلق بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة تحت مظلة واحدة هي مظلة الصندوق الوطني بدءا من احتضان المبادرين وتأهيلهم نفسيا وفنيا واداريا فضلا عن توفير التمويل اللازم لهذه المشروعات.
وأكد أهمية دور المشروعات الصغيرة والمتوسطة في تحقيق قيمة مضافة للاقتصاد الوطني وتوفير فرص عمل منتجة للشباب الكويتي وتنويع مصادر الدخل بتعزيز الصادرات غير النفطية والتسويق لمنتجات المشروعات الصغيرة والمتوسطة في الخارج.
وذكر أن الاهتمام بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة يتطلب اعداد منظومة متكاملة والتنسيق والمتابعة بين مختلف الجهات الحكومية ذات العلاقة التي أبدت تعاونها مع الصندوق لتسخير كافة الامكانات لاسيما ما يتعلق بانشاء (نافذة موحدة) لتسهيل اجراءات التراخيص.(النهاية) م ك ع / ه ب