A+ A-

(ألافكو) تربح 2ر8 مليون دينار في ستة اشهر

الكويت - 18 - 4 (كونا) -- اعلنت شركة (ألافكو لتمويل شراء وتأجير الطائرات) تحقيقها أرباحا صافية للنصف الأول من السنة المالية الحالية التي بدأت في الأول من أكتوبر الماضي بلغت 2ر8 مليون دينار كما بلغت ربحية السهم 10 فلسا.
وقال نائب رئيس مجلس الادارة الرئيس التنفيذي في الشركة احمد الزبن في تصريح صحافي اليوم ان الشركة قامت خلال النصف الأول بشراء محفظة طائرات مع عقود التأجير المرتبطة بها من شركة (فلاي ليسنج ليمتد).
واضاف الزبن ان المحفظة مكونة من ثلاث طائرات اثنتان منها من نوع بوينغ (بي 737- 800) مؤجرتان للخطوط الجوية الماليزية مدة 11 سنة والثالثة من الطراز نفسه ومؤجرة ل(طيران نوك) مدة 10 سنوات. وذكر أن (ألافكو) لديها حاليا اسطول يتكون من 53 طائرة تمتلك 50 منها وتدير 3 طائرات لحساب الغير مشيرا الى أن الشركة ماضية في خططها التنموية من خلال شراء الطائرات من شركات عالمية واعادة تأجيرها أو شراء طائرات مع عقود التأجير المرتبطة بها لتنمية الايرادات.
واوضح أن الشركة تواصل تنفيذ الاتفاقيات التي تعاقدت بموجبها على شراء 117 طائرة جديدة بقيمة اجمالية تبلغ 5ر12 مليار دولار يتم تسلمها في الفترة من 2017 حتى 2021 مبينا ان الشركة تستهدف تملك أسطوا يزيد عن 100 طائرة في نهاية العقد الحالي سعيا للمنافسة مع الشركات العاملة في مجال تأجير الطائرات.
يذكر ان شركة (الافكو) البالغ رأسمالها 8ر81 مليون دينار تأسست عام 2000 وادرجت في سوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) عام 2006 وتكمن اغراضها في تمويل شراء الطائرات وتأجيرها وتقديم خدمات الادارة والتسويق والخدمات الاستشارية المتعلقة بمجال صناعة الطيران وفقا لتعاليم الشريعة الاسلامية.(النهاية) م ك ع / ه ب