A+ A-

مسؤول أوروبي.. موغيريني على اتصال بدول الخليج حول الوضع في اليمن

بروكسل - 17 - 4 (كونا) -- قال مسؤول أوروبي هنا اليوم ان الممثلة العليا للسياسة الخارجية والأمنية بالاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني على اتصال بجميع الاطراف الفاعلة حول الازمة اليمنية لاسيما دول الخليج العربية.
واوضح المسؤول الأوروبي الذي فضل عدم نشر اسمه للصحفيين ان "الممثلة العليا على اتصال باليمنيين ودول مجلس التعاون الخليجي حول الوضع في اليمن" مشيرا الى اهتمام الكتلة الأوروبية بتلك القضية ووقوفها وراء أي مبادرة تصدر عن الامم المتحدة في هذا الشأن".
واضاف ان مبادرة دول مجلس التعاون الخليجي حول اليمن "قد تحولت إلى قرار من مجلس الأمن اعتمد قبل يومين بدعم من 14 عضوا".
كما اكد ان الحكومة اليمنية برئاسة الرئيس عبدربه منصور هادي ونائبه خالد بحاح هي "الحكومة الشرعية" للدولة معربا عن دعم الاتحاد الاوروبي لهادي وبحاح والبقاء على اتصال دائم معهما.
وفيما يتعلق بالتحالف الذي تقوده المملكة العربية السعودية في عملية (عاصفة الحزم) العسكرية ضد الميليشيات الحوثية باليمن اوضح المسؤول ان الاتحاد الاوروبي ليس جزءا من هذه العملية العسكرية وذلك نظرا لاختلاف المواقف مع الولايات المتحدة التي تقدم الدعم اللوجستي للعملية قائلا ان "لدينا موقف مختلف.. ما نريده هو حل سياسي ونؤيد بشدة استئناف مفاوضات تقودها الامم المتحدة".
على صعيد آخر اشار المسؤول الاوروبي الى ان وزراء خارجية الكتلة الاوروبية سيناقشون خلال اجتماعهم في لوكسمبورغ الاثنين المقبل عددا من الموضوعات من بينها ملف الأزمة اليمنية والوضع في ليبيا والمحادثات النووية القائمة مع إيران. (النهاية) ن خ / أ م س