A+ A-

الشيخ سلمان الحمود يغادر (قسنطينة) بعد المشاركة بتظاهرة عاصمة الثقافة العربية

وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب ورئيس المجلس الوطني للثقافة الفنون والآداب الشيخ سلمان صباح السالم الحمود الصباح
وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب ورئيس المجلس الوطني للثقافة الفنون والآداب الشيخ سلمان صباح السالم الحمود الصباح
الجزائر - 17 - 4 (كونا) -- غادر وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب ورئيس المجلس الوطني للثقافة الفنون والآداب الشيخ سلمان صباح السالم الحمود الصباح والوفد المرافق له مدينة (قسنطينة) شمالي الجزائر اليوم بعد مشاركته في فعاليات افتتاح تظاهرة (قسنطينة عاصمة الثقافة العربية لسنة 2015).
وكان في وداع الشيخ سلمان الحمود في مطار (قسنطينة) الدولي سفير دولة الكويت لدى الجزائر سعود فيصل الدويش والسكرتير الثاني بالسفارة إبراهيم التورة.
وكان الشيخ سلمان الحمود أكد في وقت سابق خلال تصريحات لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) أن التظاهرة الثقافية العربية بمدينة (قسنطينة) تؤكد الدور المحوري للفكر والثقافة العربية التي تتميز بها الأمة العربية.
كما شدد على أن "دولة الكويت تؤازر كل عمل عربي مشترك يؤدي إلى وحدة وقوة بلداننا العربية الشقيقة على كافة المسويات" موضحا أن ذلك "يمثل أهم مبادئ السياسة الخارجية لدولة الكويت".
وأكد الشيخ سلمان الحمود أن تكريم الأمم المتحدة لسمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح ومنحه لقب (قائد للعمل الإنساني) وتسمية دولة الكويت (مركزا للعمل الإنساني) حاضرة في تلك التظاهرة الثقافية من خلال إثراء الفكر العربي بمضامين الإنسانية التي تحمل لواءها دولة الكويت وقائدها الإنساني سمو أمير البلاد.
كما حضر الشيخ سلمان الحمود الصباح حفل عشاء نظمه رئيس الوزراء الجزائري عبدالمالك سلال على شرف الوزراء والسلك الدبلوماسي العربي والأجنبي المعتمد بالجزائر.
وحضر كذلك حفلا خاصا بالتظاهرة احتضنته قاعة (أحمد باي) بأعالي مدينة (قسنطينة) الليلة الماضية على شرف المشاركين في انطلاق تظاهرة عاصمة الثقافة العربية تخللته ملحمة تحمل عنوان (قسنطينة الكبرى) وهي عرض تاريخي وفني من أداء 400 فنان ومن إخراج علي عيساوي.
ورافق الشيخ سلمان الحمود خلال الزيارة وفد ضم كلا من الوكيل المساعد للإعلام الخارجي فيصل المتلقم والأمين المساعد لقطاع الثقافة بالمجلس الوطني للثقافة ومدير إدارة مكتب الوزير سعود حمد فارس والدكتورة نرمين الحوطي. (النهاية) ف ت / ط م ا