A+ A-

وزير الدفاع المصري يبحث ورئيس اركان الجيش الشعبي بجنوب السودان الاوضاع الاقليمية

القاهرة - 16 - 4 (كونا) -- بحث وزير الدفاع المصري الفريق اول صدقي صبحي مع رئيس هيئة اركان الجيش الشعبي لدولة جنوب السودان الفريق اول بول ملونج هنا اليوم تطورات الاوضاع على الساحتين المحلية والاقليمية.
وذكرت وزارة الدفاع المصرية في بيان ان اللقاء تناول انعكاسات هذه التطورات على الامن والاستقرار داخل القارة الافريقية فى الظروف والتحديات الحالية التي تمر بها المنطقة.
واشارت الى ان الجانبين عقدا جلسة مباحثات مشتركة تناولت سبل دعم التعاون وتعزيز العلاقات العسكرية بين القوات المسلحة لكلا البلدين في مختلف المجالات.
واعرب ملونج عن تقديره للجهود المصرية الداعمة لشعب جنوب السودان متمنيا لمصر مزيدا من الامن والاستقرار ووصفها ب"حجر الزاوية في القارة الافريقية بتاريخها الحضاري العريق".
من جهته اكد الفريق اول صبحي عمق الراوبط التاريخية الراسخة التى تربط بين شعوب وادي نهر النيل معربا عن تطلعه بأن تشهد المرحلة القادمة مزيدا من التكامل والتعاون المشترك بين البلدين.
حضر اللقاء رئيس اركان حرب القوات المسلحة المصرية الفريق محمود حجازي وعدد من كبار القادة الى جانب الوفد المرافق للفريق اول ملونج وسفير جنوب السودان بالقاهرة.(النهاية) ر غ / م خ