A+ A-

روحاني يجدد رفضه للاتفاق مع (5+1) ما لم ترفع العقوبات المفروضة

طهران - 15 - 4 (كونا) -- جدد الرئيس الايراني حسن روحاني اليوم موقفه بانه لن يكون هناك اتفاق بين طهران ودول مجموعة (5+1) ما لم ترفع العقوبات المفروضة على بلاده بسبب برنامجها النووي.
وقال روحاني في كلمة القاها بمدينة (رشت) شمالي البلاد ""ليعلم الجميع بما فيهم مجموعة (5+1) ومجلس النواب ومجلس الشيوخ في امريكا ورئيس الادارة الامريكية ان الاتفاق لن يتحقق ما لم يتم انهاء العقوبات" موضحا ان بلاده تتطلع الى اتفاق "يضمن عزتها".
وأضاف "ما يقوله مجلس الشيوخ الامريكي وعملاء امريكا وما يطالب به مجلس نوابها ليس من شأن شعبنا وحكومتنا" مؤكدا ان طهران ستعتمد حسن النية ازاء التعاون بقوله "سنرد على الاحترام بالاحترام وعلى الجميع ان يعرف انه لن يكون هناك اتفاق ما لم تنته العقوبات".
وأضاف الرئيس الايراني "نحن نتعامل مع مجموعة (5+1) وليس مع مجلس الشيوخ او مجلس النواب في امريكا" مشيرا الى مواصلة المفاوضات النووية بين ايران والمجموعة الدولية الاسبوع المقبل وأن "الموضوع الرئيسي لهذه المباحثات سيكون العقوبات وذلك الظلم الذي يمارس ضد الشعب الايراني".
وكانت ايران ومجموعة (5+1) التي تضم الدول الخمس دائمة العضوية بمجلس الأمن بالإضافة إلى ألمانيا توصلتا الى اتفاق اطار يمهد لتوقيع اتفاق نهائي قبل نهاية يونيو المقبل لحل شامل يضمن سلمية البرنامج النووي الايراني ورفع العقوبات عنها. (النهاية) م و / ع س ع