A+ A-

القادسية يتغلب على النصر في افتتاح مباريات الدوري الممتاز لكرة اليد

جانب من مباراة نادي القادسية ضد نظيره النصر
جانب من مباراة نادي القادسية ضد نظيره النصر

من أحمد الرفاعي

الكويت - 14 - 4 (كونا) -- دشن نادي القادسية مساء اليوم مشواره في بطولة الدوري الممتاز لكرة اليد ال49 بفوز ساحق على نظيره النصر بنتيجة 34 - 24 في مباراة اظهر فيها الفائز قوته وحسن استعداده للمنافسة على لقب البطولة.
وفرض لاعبو القادسية بقيادة عبدالوهاب المزين وناصر بوخضرة ومن خلفهم الحارس يوسف الفضلي أسلوبهم على الخصم بصورة متقنة وتمكنوا من تسيير المباراة لصالحهم اذ وصل الفارق في بعض فتراتها الى 13 هدفا فيما ظهرت لمسات المدرب أحمد دعبس الذي تمكن من ايجاد توليفة مناسبة ستمكن الفريق من المنافسة بقوة على اللقب.
وبهذا الفوز رفع القادسية رصيده الى أربع نقاط كونه انتقل الى الدوري الممتاز وفي جعبته نقطتين نتيجة حلوله ثانيا في الدور التمهيدي للبطولة.
وقال حارس مرمى القادسية يوسف الفضلي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) عقب المباراة ان زملاءه بالفريق "تمكنوا من تسجيل فوز عريض مصحوب بأداء قوي وجهوا به انذارا الى بقية الفرق برغبتهم الحقيقية بالمنافسة على لقب البطولة" مشيدا بالمستوى الفني المرتفع الذي ظهر به اللاعبون في المباراة.
واكد تتطلع فريقه الى المنافسة على لقب البطولة "ولا شيء أقل من ذلك ونحن نمتلك كل القدرات التي تؤهلنا لتحقيق هذا الطموح بكل قوة وجدارة".
واشار الى افتقاد الفريق خلال هذا اللقاء لعنصرين مهمين من لاعبيه وهما المحترف البحريني مهدي مدن ولاعب الدائرة باقر خريبط مبينا ان عودتهما الى صفوف الفريق ستدعم من حظوظه في المنافسة على اللقب.
وفي مباراة أخرى ضمن الأسبوع الأول للبطولة تغلب السالمية على نظيره العربي بنتيجة 25 - 21 في مباراة قوية ومتكافئة حسمها الفائز لصالحه بفضل خبرة لاعبيه.
وجاءت انطلاقة المباراة متكافئة حتى نهاية الشوط الأول وقدم لاعبو العربي أداء طيبا على الرغم من قلة خبرتهم بفضل تألق طلال عباس وسالم مرزوق في الهجوم العكسي وعبدالله مصطفى وسلمان الشمالي في الخط الخلفي.
وفي الشوط الثاني تمكن السالمية بقيادة مدربه عدنان بالحارث من فرض اسلوبه على المباراة بفضل تألق لاعبيه محمد فلاح وخالد الغربللي وميثم دشتي والجناح الدولي عبدالعزيز الزعابي ومن خلفهم الحارس المتألق علي صفر ما مكن الفريق من انتزاع فوز مستحق دشن به مشواره في البطولة.
واكد الجناح الأيسر لنادي السالمية عبدالعزيز الزعابي في تصريح ل(كونا) عقب المباراة أهمية هذا الفوز "الذي تحقق بفضل مجهود اللاعبين وتركيزهم الكبير طوال مجريات المباراة" موضحا ان الفوز سيشكل حافزا للفريق لتحقيق الأفضل في اللقاءات المقبلة.
وذكر ان فريقه يمتلك قدرات فنية ومدربا يتميز بارتفاع مستواه الفني الامر الذي سيمكنه من تحقيق الفوز على الاندية القوية في البطولة مثل القرين والكويت والقادسية مطالبا زملاءه اللاعبين ببذل أقصى امكاناتهم للمنافسة على لقب البطولة.
واشاد بجهود ادارة الفريق في دعم اللاعبين من خلال اقامة معسكر استعدادي في الأسبوع الماضي كان له اثرا ايجابيا في تحقيق اللاعبين لهذه النتيجة في افتتاح مباريات الفريق في البطولة.(النهاية) وكانت بطولة الدوري العام لكرة اليد بدأت في موسم 1966 - 1967 وحقق لقبها ثمانية فرق من أصل 16 فريقا مسجلا لدى الاتحاد الكويتي لكرة اليد.
ويتصدر الفرق الحاصلة على لقب البطولة نادي السالمية ب11 مرة يليه العربي بعشر مرات ثم كاظمة ثالثا بنيله اللقب ست مرات والقادسية رابعا بخمس مرات متساويا مع الصليبيخات في حين حصل الفحيحيل والكويت على اللقب أربع مرات وخيطان مرتين.(النهاية) ا ي ر / ف ش