A+ A-

عاصفة غبارية تؤثر على الحركة الجوية بعدد من المطارات السعودية

جدة - 1 - 4 (كونا) -- قالت الهيئة العامة للطيران المدني السعودي هنا اليوم ان الأحوال الجوية التي شهدتها عدد من مناطق المملكة اليوم أدت إلى تأثر الحركة الجوية في عدد من مطاراتها الدولية والداخلية.
وذكرت الهيئة في بيان لها أن كلا من مطار الملك خالد الدولي بالرياض ومطار الملك فهد الدولي بالدمام ومطار الأمير نايف بالقصيم ومطار حفر الباطن بالقيصومة شهدت انعداما في مستوى الرؤية جراء عاصفة الغبار الشديدة التي شهدتها.
واضافت أن عاصفة الغبار استدعت تأجيل بعض الرحلات وتحويل بعضها للمطارات البديلة وعودة بعضها إلى مطار الإقلاع.
وأكدت الهيئة أنها تتابع الأحوال الجوية بشكل مستمر للاطلاع على المستجدات وتتابع مع شركات الطيران آلية توفير السكن والإعاشة للمسافرين المتأثرين.
وكانت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة السعودية دعت في وقت سابق اليوم إلى أخذ الحيطة والحذر بعد أن أطلق النظام الآلي للانذار المبكر التابع لها تحذيرا متقدما (باللون البني) عن اجتياح موجة أتربة مثيرة للغبار عددا من مناطق المملكة الوسطى والشرقية والشمالية الشرقية تستمر إلى المساء وتتسبب في شبه انعدام الرؤية.
واتخذت عدد من الإدارات التعليمية في وسط المملكة وشرقها قرارات بتعليق الدراسة يوم غد الخميس بسبب العاصفة الغبارية الشديدة.(النهاية) ن ح / م م ج