A+ A-

الشيخ سلمان الحمود.. (أكاديمية اعلامي) مبادرة تساهم بمواكبة الاعلام الجديد

وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح يكرم نائب المدير العام لقطاع التحرير ورئيس التحرير بوكالة الأنباء الكويتية (كونا) سعد العلي خلال  حفل تكريم المشاركين في دورات (أكاديمية اعلامي)
وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح يكرم نائب المدير العام لقطاع التحرير ورئيس التحرير بوكالة الأنباء الكويتية (كونا) سعد العلي خلال حفل تكريم المشاركين في دورات (أكاديمية اعلامي)
الكويت - 1 - 4 (كونا) -- قال وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح أن (أكاديمية اعلامي) تأتي كمبادرة تساهم في مواكبة التطور الاعلامي الكبير لا سيما في مجال الاعلام الجديد.
واكد الشيخ سلمان الحمود في تصريح للصحافيين عقب حفل تكريم المشاركين في دورات (أكاديمية اعلامي) الليلة حرص وزارة الدولة لشؤون الشباب على دعم مثل هذه المبادرات المهمة والرائدة التي تقدم للشباب والشابات تدريبا عمليا يكسبهم المهارات اللازمة في المجال الاعلامي والصحفي وتهيئهم ليكونوا داعمين للاعلام الكويتي.
وبين ان وزارة الاعلام تنظر ايضا الى هذه المبادرة بعين الاهتمام لكونها تحقق نقلة مهمة في توعية الشباب بدور الاعلام المهني المحترف وتقام بمشاركة مجموعة من المؤسسات المهنية مثل وكالة الأنباء الكويتية (كونا) وجمعية الصحافيين الكويتية وعدد من الصحف الخاصة فضلا عن تقديمها من قبل أكاديميين ومختصين.
وأعرب الشيخ سلمان الحمود عن الشكر لكل القائمين على الاكاديمية على ما قدموه من جهد كبير وتنظيم مميز لتحقق الفائدة المرجوة للشباب والشابات.
من جانبه بين المشرف العام على (أكاديمية اعلامي) الدكتور فواز العجمي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) أن الصحافة الكويتية تتوسع في مجالات الاعلام المختلفة سواء التقليدي أو الجديد أو الالكتروني الامر الذي يبرز حاجة سوق العمل الى وجود شباب كويتي متدرب ومتمكن في المجال الصحفي.
واوضح ان الدورات لاقت اقبالا شديدا من الراغبين في التسجيل بها اذ اجتاز 130 متدربا ومتدربة الدورات التي اشتملت على معظم مجالات الصاحفة من تحقيق صحفي وكتابة المقال والخبر والتقرير الصحفي واللغة الصحيحة وكذلك التصوير الصحفي.
وأعرب الدكتور العجمي عن الشكر للوزير الشيخ سلمان الحمود ووزارة الدولة لشؤون الشباب على الدعم اللامحدود للاكاديمية لكي تقدم مثل هذه الدورات من قبل أكاديميين ومختصين من أصحاب الخبرة في المجال الصحفي ليمكنوا الطلبة من فنون الصحافة بشقيها النظري والعملي ليكونوا رافدا للصحافة الكويتية في المستقبل.
من جهته أكد نائب المدير العام لقطاع التحرير ورئيس التحرير بوكالة الأنباء الكويتية (كونا) سعد العلي حرص (كونا) على دعم مثل هذه التوجه الذي يهدف الى تأهيل الشباب في المجال الصحفي اذ تحرص على الاجتماع بالقائمين على الأكاديمية قبل اقامة الدورات بفترة للتنسيق بشأنها.
وقال العلي ان هذا الدعم ينطلق من ايمان (كونا) بأن الاعلام الجديد والالكتروني هو اعلام المستقبل وان الشباب هم من سيقومون على هذا الاعلام الامر الذي يتطلب تقديم كل اشكال الدعم لهم ليكونوا عماد الاعلام الكويتي مستقبلا.
بدوره اعتبر عضو مجلس ادارة جمعية الصحافيين الكويتية دهيران أبا الخيل ان البادرة فكرة جيدة تلقت الدعم من وزارة الدولة لشؤون الشباب لتصبح الاكاديمية واقعا وتساهم في حمل هم التدريب الاعلامي للشباب الذي اثمر اليوم عن تخريج مجموعة منهم.
وقال أن وجود وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب في هذا الحفل أكبر دليل على دعمه لمثل هذه المبادرات وللصحافة الكويتية والاعلام الكويتي.
ودعا أبا الخيل الشباب والشابات الى الاستفادة من كل ما تلقوه في هذه الدورات على يد الأكاديميين والمختصين اثناء ممارسة حياتهم العملية في العمل الاعلامي ليشكلوا اضافة للاعلام الكويتي الرائد.
واقامت الاكاديمية دورات مجانية للشباب في عدد من فنون الصحافة قدمها مجموعة من الأكاديميين والمختصين في المجال الصحفي بمبادرة رعتها وزارة الدولة لشؤون الشباب في الفترة من 22 الى 30 مارس الماضي.(النهاية) م د م / ف ش