A+ A-

سلمان .. مهرجان (جائزة سعاد الصباح للطفل الخليجي) تنطلق الاربعاء المقبل

الكويت - 1 - 4 (كونا) -- اعلن رئيس الجمعية الكويتية للفنون التشكيلية عبدالرسول سلمان اطلاق الدورة الثانية لمهرجان (جائزة سعاد الصباح للطفل الخليجي) يوم الاربعاء المقبل بمشاركة 110 اطفال من دول مجلس التعاون الخليجي.
وقال سلمان في مؤتمر صحفي الليلة للاعلان عن انطلاق المهرجان ان الاطفال المشاركين في المهرجان قدموا 130 عملا تشكيليا ابرزت اهتماماتهم بالبيئة المحيطة بهم وتصور الواقع وهي محملة بافكارهم الابداعية الخلاقة التي اختلفت من مشارك الى اخر.
واضاف ان المشاركين اظهروا في رسوماتهم تمسكهم بالعلاقات والمظاهر المميزة للاشياء التي يهتمون بها مشيرا الى ان لوحاتهم تعبر عن الانسان والحيوان والطيور وغيرها من الاشياء الطبيعية والمصنعة التي تحيط بهم.
وذكر ان رسومات الفنانيين الصغار عبرت عن رؤيتهم بمواجز شكلية بسيطة يسهل فهمها وتحمل خصائص فنية مثل المبالغة والحذف والتكبير والتصغير والاطالة والاضافة والتي استمدوها من خيالاتهم وارتباطاتهم العاطفية لهذه الرموز التعبيرية المليئة بالاحساس والمشاعر.
واعرب سلمان عن شكره للشيخة الدكتورة سعاد الصباح على دورها الفعال في احتضان المبدعين بمختلف اعمارهم ودعمهم جميع المجالات انكلاق من ايمانها بدور الثقافة والفنون في رقي الامم وتقدمها مثمنا المساهمات التي قدمتها المؤسسات والمراكز من دول مجلس التعاون لانجاح هذه التظاهرة التي تهدف الى تنمية الخيال والقدرة على الابداع والملاحظة والدقة في تمثيل الواقع المرئي.
من جهته قال مدير (دار سعاد الصباح للنشر) علي المسعودي في كلمة مماثلة ان هذا المهرجان الابداعي هو "لؤلؤة جديدة في العقد الذي نظمته الدكتور سعاد الصباح" طوال مسيرة اهتمامها بالشباب والاطفال المبدعين.
واوضح ان الدكتورة سعاد الصباح اهتمت بالطفل منذ بواكير نشاطها الادبي والاجتماعي الذي انطلق في بداية الستينات فكانت تربية الطفل والاهتمام به ورعاية مواهبة من اولويات عملها.
وذكر ان هذه الجائزة المقدمة للطفل الخليجي المبدع ما هي الا جزء من ذلك النشاط وشي من الايمان المطلق بضرورة الاستثمار بالاجيال القادمة باعتبارهم غد الامة ومستقبلها.(النهاية) ه ع ص / ف ش