A+ A-

الغانم يترأس اجتماعا برلمانيا حكوميا لبحث اخر المستجدات الاقليمية

رئيس مجلس الامة مرزوق علي الغانم خلال ترؤسه اجتماعا برلمانيا حكوميا
رئيس مجلس الامة مرزوق علي الغانم خلال ترؤسه اجتماعا برلمانيا حكوميا
الكويت - 1 - 4 (كونا) -- ترأس رئيس مجلس الامة مرزوق علي الغانم اليوم اجتماعا مغلقا جمع عددا كبيرا من اعضاء مجلس الامة بحضور عدد من الوزراء تم فيه بحث آخر المستجدات الاقليمية وعلى رأسها تطورات الملف اليمني ومشاركة القوات الجوية الكويتية في عمليات دفاعية عن المملكة العربية السعودية.
وحضر الاجتماع رئيس مجلس الوزراء بالنيابة وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح ونائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ محمد الخالد الحمد الصباح ونائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ خالد الجراح الصباح ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ محمد العبدالله المبارك الصباح ووزير الدولة لشؤون مجلس الامة ووزير النفط الدكتور علي العمير اضافة الى حضور 33 نائبا من اعضاء مجلس الامة.
وقال رئيس مجلس الامة مرزوق علي الغانم في تصريح صحفي عقب الاجتماع انه "تم خلال الاجتماع الاستماع الى شرح من الوزراء المعنيين حول آخر المستجدات الاقليمية سياسيا وعسكريا وامنيا اضافة الى عرض من كبار قادة القوات المسلحة حول التطورات العسكرية المتعلقة باليمن وطبيعة المشاركة الجوية الكويتية في العمليات الدفاعية الحالية عن المملكة العربية السعودية".
واضاف "اكد المجتمعون اهمية العمل على تحصين الجبهة الداخلية والتكاتف الوطني سياسيا ومجتمعيا في ظل الظروف الراهنة والوقوف صفا واحدا خلف توجيهات حضرة صاحب السمو أمير البلاد حفظه الله المتعلقة بصون مصالح الكويت العليا".
ووجه الغانم في ختام تصريحه تحية تقدير واعتزاز للقوات المسلحة الباسلة ولصقور الجو الكويتيين لادائهم واجب الدفاع الوطني في كل الميادين.
يذكر ان دولة الكويت تشارك في عمليات (عاصفة الحزم) ضد المليشيات الحوثية في اليمن ضمن تحالف عربي تقوده السعودية ويضم أكثر من عشر دول لحماية الشعب اليمني وحكومته الشرعية بطلب من الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي من اجل عودة الاستقرار الى اليمن ودفاعا عن المملكة العربية السعودية الشقيقة.(النهاية) ر خ ف / ط أ ب