A+ A-

السهلاوي.. الرعاية السامية للأطباء عززت منظومة الرعاية الصحية

وكيل وزارة الصحة الدكتور خالد السهلاوي
وكيل وزارة الصحة الدكتور خالد السهلاوي
الكويت – 1 – 4 (كونا) – اعرب وكيل وزارة الصحة الدكتور خالد السهلاوي اليوم عن عميق امتنان الاطباء وعرفانهم للدعم الكامل والرعاية السامية من سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح ولحرص سموه على تقديم الرعاية للخدمات الصحية وتوفير الجو المهني لعطاء الاطباء والتي عززت منظومة الرعاية الصحية المتكاملة بالبلاد.
واكد السهلاوي في تصريح صحافي اليوم بمناسبة استمرار فعاليات اليوم العالمي للطبيب التي بدأت في 30 مارس ماضي وتستمر اسبوعا ان دعم وتوجيهات صاحب السمو توفر احدث الامكانات للتطوير المستمر للرعاية الصحية وهو ما جعلها في مكانة متقدمة بين جميع دول العالم حسب مؤشرات منظمة الصحة العالمية لتقييم اداء النظام الصحي.
وأضاف ان وزارة الصحة بقيادة وزير الصحة الدكتور علي العبيدي وبتوجيهات سمو رئيس مجلس الوزراء تحرص على توفير الجو المهني المناسب لعطاء الاطباء وقيامهم بواجباتهم الانسانية والتميز بالعمل من خلال نظام الرواتب والمزايا الوظيفية وتشجيع الكفاءات الوطنية والتوسع في البعثات وبرامج الدراسات العليا التخصصية للأطباء.
وقال ان الوزارة تؤكد اهمية الاستثمار في اعداد وتأهيل وتدريب الاطباء كما تحرص على التوسع في السعة السريرية للمستشفيات واقامة المراكز الصحية الجديدة واستقدام احدث الاجهزة والمعدات الطبية والادوية اللازمة لتمكين الاطباء من القيام بواجباتهم المهنية والانسانية والتفاني في رعاية المرضى.
وجدد ثقته في حرص الاطباء بجميع المستشفيات ومراكز الرعاية الاولية ومراكز العمل والادارات المختلفة بالقطاعين الحكومي والاهلي على مواصلة العطاء الانساني المتجرد لرعاية المرضى والاستفادة من الامكانيات التي توفرها الوزارة للتطوير المستمر لجودة الرعاية الصحية وصون حقوق المرضى والمحافظة على سلامتهم وتقديم الرعاية الخاصة للأطفال ولكبار السن ولذوي الاحتياجات الخاصة والاولى بالرعاية وذلك بجميع الخدمات الوقائية والعلاجية والتأهيلية والتلطيفية.
واكد حرص الوزارة على تطبيق المبادرات والبروتوكولات العالمية للمسح الصحي للاكتشاف المبكر لسرطان الثدي وسرطان القولون والمستقيم واجراء المسوحات الصحية للمواليد واكتشاف الاعاقة وتطبيق معايير وبروتوكولات حقوق الطفل وتقديم الرعاية المتكاملة وفقا لقرارات منظمة الصحة العالمية.
وجدد الدكتور السهلاوي نيابة عن الجسم الطبي التعهد بمواصلة التفاني في العمل لتقديم الرعاية الصحية في البلاد للمواطنين وللمقيمين مستذكرا عطاء الاطباء وحرصهم على القيام بواجباتهم ومسؤولياتهم الطبية والمهنية والانسانية لتحقيق الصحة للجميع ومواصلة مسيرة التنمية الشاملة.(النهاية) م ف / ا ع س