A+ A-

مستشفى الاميري ينظم يوما مفتوحا للسكري في سوق شرق السبت المقبل

الكويت - 1 - 4 (كونا) -- ينظم مستشفى الأميري تحت رعاية وزير الصحة الدكتور علي العبيدي اليوم المفتوح السادس للتوعية والتثقيف بداء السكري في مجمع سوق شرق السبت المقبل للوصول إلى أكبر شريحة من المجتمع وتوعيتها بالمرض ومسبباته والعادات السلبية التي تساعد على الإصابة بهذا الداء.
وقال الاستشاري ورئيس وحدة السكر في مستشفى الاميري الدكتور عبدالنبي العطار في تصريح صحفي أن الهدف من إقامة هذا اليوم في موقع عام هو توعية اولياء الامور باسباب سكر الاطفال وإعطاء إرشادات للمحافظة على القدمين لمن أصابه السكر محذرا من خطورة الإصابة بهذا المرض وما ينتج عليه من مضاعفات على المصاب.
واوضح ان نسبة الإصابة بمرض السكري في الكويت بحسب الإحصائية الأخيرة وصلت إلى اكثر من 23 في المئة من السكان ما يستدعي الاهتمام بنشر التوعية والتثقيف الصحي المستمر في هذا المجال للحد من الإصابة به.
وأشار العطار إلى أن فعاليات هذا اليوم التي ستبدأ في تمام الساعة العاشرة صباحا حتى الساعة الثامنة مساء تتضمن قياسا لنسبة السكر في الدم وقياس الضغط وفحص القدمين اضافة إلى توزيع بروشورات وكتيبات تثقيفية.
ولفت الى عقد جلسات صغيرة على هامش الفعالية لتقديم نصائح وارشادات طبية للمرضى والرد على استفسارات الحضور حول مرض السكري بمشاركة عدد من الاطباء والممرضين والممرضات وأخصائيات التغذية وعدد من المتطوعين.(النهاية) ش ه د / ن ف ع