A+ A-

فريق الغوص الكويتي ينتشل قاربين وشباك صيد مهملة في نقعة الشملان

فريق الغوص الكويتي التابع للمبرة التطوعية البيئية
فريق الغوص الكويتي التابع للمبرة التطوعية البيئية
الكويت – 1 – 4 (كونا) -- أعلن فريق الغوص الكويتي التابع للمبرة التطوعية البيئية تمكنه من انتشال قاربين ورفع شباك صيد مهملة ومخلفات اخرى في نقعة الشملان اليوم بالتعاون مع فريق مشترك مكون من جهات ومؤسسات عدة.
وقال رئيس الفريق وليد الفاضل لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم ان الفريق المشترك المكون من مؤسسة الموانئ الكويتية وبلدية الكويت ووزارة المواصلات والهيئة العامة للزراعة والثروة السمكية وإدارات التلوث البحري بميناء الشويخ وخفر السواحل وسوق السمك والاتحاد الكويتي للصيادين وشركتي (بيان الوطنية) و(سي لاين جروب) للخدمات الملاحية تمكن من رفع قاربين بوزن ثلاثة أطنان وشباك صيد مهملة ومخلفات أخرى تؤثر بشكل مباشر على البيئة البحرية ومياه جون الكويت.
واضاف الفاضل ان هذه الجهود تأتي تلبية "لحماية بيئتنا البحرية وسلامة مكوناتها من اخطار الدمار والتلوث وتفادي اي خطر ملاحي أو حوادث بحرية يمكن ان تشكل خطورة على رواد البحر واصحاب القوارت والممرات المائية".
واعرب عن الامل في ان تستمر جهود حماية البيئة وبتعاون جميع المهتمين والمعنيين والمختصين من اجل بيئة أفضل مطالبا الصيادين وقوارب النزهه المتواجدة بكثرة في النقعه التوقف عن رمي المخلفات الضارة للبيئة.
وشكر بلدية الكويت على توفيرها عمال نظافة لمساعدة فريق العمل لرفع المخلفات وتوفيرها لأعداد كثيرة من صناديق القمامة من أجل المساعدة في تنظيف النقعة مؤكدا أن فريق الغوص الكويتي مستمر في خدمة الوطن وبيئته منذ تشكيله في عام 1986.(النهاية) ز ا ك / ه ب