A+ A-

رئيس جمعية الصداقة الكويتية - المكسيكية يشيد بنجاح مؤتمر (المانحين 3)

عميد السلك الدبلوماسي العربي والإسلامي سفير دولة الكويت لدى المكسيك سميح جوهر حيات
عميد السلك الدبلوماسي العربي والإسلامي سفير دولة الكويت لدى المكسيك سميح جوهر حيات
الكويت - 1 - 4 (كونا) -- اعرب رئيس جمعية الصداقة المكسيكية - الكويتية كارلوس بيرالتا عن خالص التهنئة لحضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح بنجاح قيادته للمؤتمر الدولي الثالث للمانحين لدعم الوضع الانساني في سوريا.
واكد بيرالتا خلال لقائه مع عميد السلك الدبلوماسي العربي والإسلامي سفير دولة الكويت لدى المكسيك سميح جوهر حيات ان الكويت تقف دائما الى جانب الحق والعدل وتدعو الى السلام ونشر لغة الحوار وانهاء النزاعات.
وقالت السفارة الكويتية بالمكسيك في بيان تلقته وكالة الانباء الكويتية (كونا) ان بيرالتا اشاد خلال اللقاء بالمساعي الحميدة والجهود الكبيرة التي يبذلها سمو أمير البلاد وأرسى وثبت من خلالها سياسة الكويت الخارجية الحكيمة وعمق رؤيتها في تعزيز وترسيخ علاقات الكويت مع دول العالم وكذلك دورها المحوري في وحدة الصف العربي والإسلامي لمجابهة التحديات التي تواجه العالم.
وذكر أن المرحلة المقبلة ستشهد بذل كل الجهود لزيادة تطوير تلك الروابط وتعزيزها من أجل بلوغ تنمية منسجمة بين المكسيك والعالم العربي مشيرا إلى أن هذه العلاقات المتميزة ستتوج قريبا بزيارة رسمية للرئيس المكسيكي أنريكي بينيا نييتو للكويت وبعض دول المنطقة.
وقال ان التاريخ يشهد للكويت وقيادتها وحكومتها وشعبها ويكتب لها بحروف من ذهب لما يقوم به قائد العمل الانساني للعالم بأسره.
وأضاف بيرالتا أن السياسة التي تنتهجها دولة الكويت كمركز للعمل الانساني حققت لها مكانة مرموقة ورفيعة المستوى في المجتمع الدولي وأكسبتها احترام قادة وحكومات وشعوب العالم وجعلتها وسيطا نزيها تقبله جميع الأطراف في العالم العربي والاسلامي والاقليمي.
واشار خلال اللقاء الى النتائج الايجابية للاسبوع العربي الثقافي الاول الذي اختتم فعالياته يوم الاحد الماضي.
وقال ان نتائج الاسبوع العربي تندرج في اطار استمرارية علاقات الصداقة التقليدية والتعاون المتعدد الأشكال بين المكسيك والكويت خاصة والعالم العربي عامة وتمثل توجها مهما لارادة التشاور والحوار الدائمين بين كبار المسؤولين والفعاليات الاقتصادية ورجال الاعمال لتوطيد وتعزيز العلاقات التاريخية بينهما.
من جانبه اكد السفير حيات ان حصيلة الاسبوع العربي الثقافي ستكون لها انعكاسات جوهرية وايجابية على مستوى التعاون بين المكسيك والدول العربية في المجالات الاقتصادية والسياسية والاستثمارية والتجارية وغيرها.
واضاف ان الاسبوع الثقافي يمثل دلالة واضحة على جدية مساعي قيادة وحكومة المكسيك والبلاد العربية لتنمية العلاقات الثنائية المبنية على أسس التعاون والتنسيق المشترك.
وذكر ان الاسبوع العربي الثقافي الاول جاء ليعطي دفعا إضافيا للجهود الرامية الى تنمية العلاقات المشتركة في مختلف المجالات.(النهاية) م ج ز