A+ A-

العتيبي.. نتطلع الى ابراز بطولة سمو أمير البلاد للرماية بصورة مميزة

رئيس الاتحادين الكويتي والعربي وعضو الاتحاد الدولي للرماية المهندس دعيج العتيبي خلال المؤتمر الصحافي
رئيس الاتحادين الكويتي والعربي وعضو الاتحاد الدولي للرماية المهندس دعيج العتيبي خلال المؤتمر الصحافي

الكويت - 31 - 3 (كونا) -- اكد رئيس الاتحادين الكويتي والعربي وعضو الاتحاد الدولي للرماية المهندس دعيج العتيبي تطلع نادي الرماية الى ابراز بطولة سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح السنوية للرماية بصورة مميزة لتكون مسك الختام للموسم الرياضي المحلي للعبة.
وقال العتيبي في المؤتمر الصحفي الذي عقده الليلة بمقر النادي ان البطولة التي تقام فعالياتها على مجمع ميادين الشيخ صباح الاحمد الاولمبي للرماية سيشارك فيها 220 راميا ورامية يمثلون رماة النادي والاتحادات الرياضية العسكرية الى جانب عدد من رماة دول مجلس التعاون الخليجي.
وذكر انه تم رصد جوائز قيمة للبطولة فضلا عن ان الفائز في كل مسابقة سيحمل لقب بطل الكويت مضيفا انه سيقام على هامش البطولة تكريم للرماة الذين حققوا انجازات متعددة للرماية الكويتية في البطولات القارية والعالمية.
واعرب عن الفخر والاعتزاز للرعاية الكريمة من سمو امير البلاد للبطولة ودعم سموه اللامحدود للرماية الكويتية مما ساهم في تطورها وتحقيق رماتها الانجازات المشرفة في مختلف المحافل الرياضية الاقليمية والقارية والدولية.
من جهة اخرى بين العتيبي ان النادي سيعمل على تأهيل عدد من رماة الكويت لاقتناص بطاقات التأهل لدورة الالعاب الاولمبية في البرازيل 2016 من خلال مشاركتهم في العديد من البطولات العالمية والاسيوية المقبلة وانخراطهم في المعسكرات التدريبية.
واشار الى اعداد النادي برامج وخطط تدريبية في المرحلة المقبلة من اجل تأهيل ما لا يقل عن أربعة رماة للوصول الى الاولمبياد المقبل مبينا ان الرماة سيشاركون في عدد من البطولات خلال الشهر المقبل منها بطولة العالم للبندقية والمسدس في كوريا الجنوبية وبطولة كأس العالم لأسلحة الخرطوش في قبرص اضافة الى البطولات العربية التي ستقام في السودان ومصر والمغرب.
وحول اكاديمية الرماية في النادي اوضح العتيبي ان الاكاديمية ستستقبل الرماة والراميات في مختلف الفئات والمسابقات طوال فترة الصيف وحتى بداية الموسم الرياضي المحلي المقبل الذي سيفتتح باقامة بطولة سمو ولي العهد مطلع اكتوبر المقبل.
وثمن العتيبي جهود ودور رئيس الاتحاد الاسيوي ورئيس الشرف لنادي الرماية الكويتي الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح الذي وصفه ب "الأب الروحي" للرماية الكويتية للارتقاء باللعبة على الصعيدين المحلي والاسيوي والدولي.
واشاد بالدعم الكبير الذي يقدمه المدير العام للهيئة العامة للشباب والرياضة الشيخ احمد المنصور الاحمد الصباح والمسؤولين في الهيئة لرياضة الرماية الكويتية وحرصهم على تذليل العقبات التي تعترضها سواء في استضافة النادي للبطولات الدولية والاسيوية والعربية او المشاركات الخارجية.(النهاية) ب ص / ف ش