A+ A-

قوات التحالف.. لا حاجة في هذه المرحلة للتدخل البري في اليمن

الرياض - 31 - 3 (كونا) -- أكد المتحدث الرسمي باسم قوات عملية (عاصفة الحزم) العميد الركن احمد عسيري هنا اليوم عدم الحاجة في هذه المرحلة للتدخل البري في اليمن لكنه لم يستبعد تنفيذ عمليات برية محدودة حسب ما يقتضيه الموقف.
ولفت عسيري في ايجازه الصحفي اليومي الى جهوزية قوات التحالف للقيام بأي عملية عسكرية ضمن خطة متكاملة يجري تنفيذها وفق مراحل مختلفة مجدولة زمنيا.
وحول الجهود التي تقوم بها المنظمات الاغاثية الدولية اعرب عسيري عن ترحيب الحكومات وقوات التحالف بجهود الإغاثة للمحتاجين في اليمن على ان يتم تقديمها عن طريق القنوات الدبلوماسية المعروفة لتوفير الإمكانات المناسبة على الارض وبعد التأكد من انها ستصل الى مستحقيها وليس الى يد المليشيات الحوثية.
وأكد أن قوات الرئيس السابق علي عبدالله صالح فشلت في التقدم باتجاه مدينة عدن فلجأت للاحتماء بالسكان في الضالع وشبوه مشيرا الى ان اللجان الشعبية الموالية للشرعية بمساندة قوات التحالف تقضي على المليشيات الحوثية التي تواجدت مسبقا داخل المدينة قبل بدء العلميات العسكرية.
كما اكد ان قوات التحالف تنفذ عمليات مركزة ومحددة باتجاه عدن لكن لا توجد أي خطورة على المدينة في الوقت الحالي فيما تواصل بنفس الوقت مهاجمة المليشيات الحوثية المتمركزة في صعدة شمال اليمن.
وأوضح ان القوات الجوية التابعة للتحالف استمرت في استهداف مواقع الدفاعات الجوية والصواريخ البالستية فيما تواصل القوات البرية الملكية السعودية عملها باستهداف تجمعات للمليشيات جنوب الحدود السعودية عبر المدفعية وطائرات الأباتشي.
واكد عسيري ان عمليات (عاصفة الحزم) تغطي كافة الاراضي اليمنية التي تسيطر عليها قوات التحالف من الجو والبحر بعدما اكملت القطع البحرية سيطرتها على جميع الموانئ اليمنية ولا يمكن وصول امدادات او مساعدات للحوثيين او غيرهم الا بإذن ومعرفة قوات التحالف.
ولفت الى ان الميليشيات الحوثية تحاول استدراج قوات التحالف لاستهداف المناطق المأهولة بالسكان في المدن لاستغلال ذلك اعلاميا في الترويج لوقوع ضحايا مدنيين مبينا ان اللجان الشعبية تقوم برصد الاهداف وترفعها لقوات التحالف التي تتعامل معها بدقة تجنبا لاصابة أي مدنيين.(النهاية) أ د / ر ج