A+ A-

الكليب.. شركة المطاحن تحقق تطورا ملحوظا في ظل الظروف السياسية العالمية

الجمعية العمومية لشركة مطاحن الدقيق والمخابز الكويتية
الجمعية العمومية لشركة مطاحن الدقيق والمخابز الكويتية
الكويت - 31 - 3 (كونا) -- اكد رئيس مجلس ادارة شركة مطاحن الدقيق والمخابز الكويتية صلاح الكليب تحقيق الشركة خلال عام 2014 نموا وتطورا واضحا على كافة الصعد الانتاجية والادارية والمالية مشيرا الى قدرة الشركة على تحقيق جزء من الامن الغذائي الوطني.
وقال الكليب في كلمة خلال انعقاد الجمعية العمومية اليوم ان الشركة حققت صافي ربح بلغ 901ر31 مليون دينار كويتي عام 2014 مقارنة ب4ر27 مليون عام 2013 بنسبة زيادة بلغت 16 في المئة مؤكدة بذلك قدرتها على مواصلة مسيرتها الوطنية في تحقيق جزء من الامن الغذائي نحو الافضل.
واضاف ان حجم المبيعات خلال العام الماضي بلغ نحو 9ر441 مليون دينار مقارنة مع 317 مليون في 2013 وبزيادة قدرها 39 في المئة وبلغت تكلفة المبيعات نحو 2ر413 مليون دينار في 2014 مقابل 5ر292 مليون دينار في 2013 بزيادة قدرها 41 في المئة.
واشار الكليب الى ان صافي اصول الشركة بلغت 9ر55 مليون دينار عام 2014 مقابل 5ر50 مليون دينار لعام 2013 بنسبة زيادة بلغت 11 في المئة.
ومن جهته قال الرئيس التنفيذي للشركة مطلق الزايد أن الشركة تحمل على أكتافها مسؤولية وطنية تتمثل في تغطية احتياجات البلاد من المواد الغذائية الاساسية والنهوض بالصناعات القائمة وتطويرها لدعم عجلة الصناعة الوطنية والمحافظة على الامن الغذائي للبلاد.
وعن اهم التحديات التي تواجه (المطاحن) اوضح ان المنتجات الوطنية معروفة بالجودة العالية إلا انها بحاجة الى تلقي الحماية والدعم الكافيين في السوق مبينا "ان سوقنا مفتوح لسياسة الاغراق من قبل المنتجين في الدول العربية والاجنبية الذين يستغلون عدم وجود قيود تمنع مثل هذه الممارسات".
واعرب الزايد عن امله في ان توفر الحكومة المزيد من الاراضي لزيادة طاقتنا الانتاجية والتخزينية بما يتناسب مع النمو السكاني والاستهلاكي مبينا ان هذا يعد على رأس التحديات التي تواجهها الشركة لتنفيذ مشاريعها التطويرية.
ولفت الى انه على الرغم من ارتفاع أسعار المواد الغذائية خلال السنوات الأخيرة فان الشركة حافظت على استقرار أسعارها قدر المستطاع لكي تتمكن من توفيرها للمستهلك بأسعار مناسبة وتنافسية على مدار العام.(النهاية) م ف س / ن ف ع