A+ A-

(اكويتي القابضة) ترفع رأسمالها الى مليار جنيه مصري

الرئيس التنفيذي لشركة اكويتي القابضة عدنان الصقر
الرئيس التنفيذي لشركة اكويتي القابضة عدنان الصقر
من منى شيشتر القاهرة - 31 - 3 (كونا) -- قررت الجمعية العامة غير العادية لشركة (اكويتي القابضة) للاستثمار زيادة رأسمالها من 100 مليون الى مليار جنيه مصري باصدار 900 الف سهم جديد بالقيمة الاسمية البالغة الف جنيه مصري للسهم الواحد.
وقال الرئيس التنفيذي لشركة اكويتي القابضة عدنان الصقر في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) هنا اليوم ان قرار زيادة رأس مال الشركة يعتبر حجر الزاوية لانطلاقة جديدة للاستثمارات الكويتية في مصر.
واضاف ان الشركة عكفت خلال الفترة السابقة على اعداد استراتيجيتها الاستثمارية وخطة العمل بالاستعانة بمكاتب استشارية عالمية فضلا عن انجاز البنية التحتية من نظم وآليات عمل واستقطاب الكوادر المهنية المتخصصة تمهيدا للشروع في تنفيذ مشروعاتها.
واكد ان الزيادة المقررة على رأس المال ما هي الا دفعة أولى للبرنامج الاستثماري الذي تطمح الهيئة العامة للاستثمار الى تنفيذه في مصر خلال السنوات المقبلة.
وقال الصقر ان تلك الزيادة جاءت متزامنة مع المؤتمر الاقتصادي الذي عقد اخيرا في شرم الشيخ وتأكيدا على نظرة المسؤولين الكويتيين التفاؤلية للسوق المصرية والتي اعربوا عنها في المؤتمر المذكور.
واشار الى رؤية شركة (اكويتي القابضة) في اقامة كيان اقتصادي رائد في مصر بحلول عام 2020 مبينا ان البرنامج الاستثماري الذي تعتزم الشركة تنفيذه يهدف الى تكوين محفظة استثمارات متوازنة ذات اجل طويل تعمل وفق منظومة عمل متناغمة ومتكاملة.
واضاف ان الشركة قامت بدراسة العديد من الفرص الاستثمارية في مختلف القطاعات الاقتصادية تمهيدا للشروع في التنفيذ معتبرا ان عام 2015 يمثل انطلاقة جديدة للاستثمارات الكويتية في مصر.
يذكر ان شركة (اكويتي القابضة) هي احدى الشركات المملوكة للهيئة العامة للاستثمار لدولة الكويت وتأسست في عام 2011 لتكون الذراع الاستثماري للهيئة في مصر والمظلة لكافة استثماراتها.
وتعتبر الهيئة العامة للاستثمار من اكبر الصناديق السيادية عالميا وتنشط في السوق المصرية منذ أكثر من 50 عاما كما تمتلك حصصا في عدد من الشركات العاملة في قطاعات اقتصادية متنوعة.(النهاية) م ش