A+ A-

أستراليا تفرض عقوبات اقتصادية اضافية على روسيا لتهديدها المستمر لسيادة اوكرانيا

كوالالمبور - 31 - 3 (كونا) -- اعلنت وزارة الخارجية الأسترالية اليوم الثلاثاء عن فرض عقوبات اقتصادية ومالية اضافية وحظر سفر على روسيا ردا على تهديدها المستمر لسيادة ووحدة الأراضي الأوكرانية.
وقالت وزيرة الخارجية الأسترالية جولي بيشوب في تصريح صحفي أن "توسيع العقوبات الاقتصادية على روسيا قد أعلن عنها رئيس الوزراء توني أبوت سابقا في 1 سبتمبر من العام الماضي وتطابق الى حد بعيد العقوبات الذي ينفذها الاتحاد الأوروبي وكندا والولايات المتحدة على روسيا".
واضافت "أن العقوبات الاقتصادية الجديدة والموسعة على روسيا تشمل أنشطة تصدير أو استيراد الأسلحة والمواد ذات الصلة من روسيا وتصدير بعض المواد المستخدمة في عمليات التنقيب عن النفط والانتاج وكذلك تصدير بعض المواد المستخدمة في قطاع الطاقة والتعدين الى شبه جزيرة القرم ومنطقة سيفاستوبول".
وتابعت أن العقوبات الاقتصادية على روسيا تشمل ايضا فرض قيود على التعاملات التجارية مع الاسواق المالية من قبل بعض الكيانات المملوكة للدولة الروسية وكذلك فرض قيود على الاستثمارات الاسترالية في شبه جزيرة القرم وسيفاستوبول المتعلقة بقطاعات البنية التحتية والنقل والاتصالات والطاقة والنفط والغاز والمعادن.
وانضمت أستراليا الى الولايات المتحدة ودول الاتحاد الاوروبي في فرض عقوبات اقتصادية ومالية على روسيا بسبب دعمها للانفصاليين في شرق أوكرانيا بالأسلحة اضافة الى تهديدها المستمر لسيادة ووحدة الأراضي الأوكرانية. (النهاية) م ع م / ب ش ر