A+ A-

مسرحية (امل) تجسد معاناة اللاجئين السوريين على مسرح (عبدالحسين عبدالرضا)

جانب من مسرحية (امل) التي تجسد معاناة اللاجئين السوريين
جانب من مسرحية (امل) التي تجسد معاناة اللاجئين السوريين

من مبارك العنزي

الكويت - 30 - 3 (كونا) -- جسدت مسرحية (أمل) التي أقامتها الليلة اللجنة الاعلامية المنبثقة عن اللجنة العليا التنسيقية للمؤتمرات التي تعقد في دولة الكويت بالتعاون مع المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب المعاناة الانسانية للاجئين السوريين وذلك على مسرح (عبدالحسين عبدالرضا) بمنطقة السالمية.
وقدم العرض على هامش استضافة الكويت للمؤتمر الدولي الثالث للمانحين لدعم الوضع الانساني في سوريا الذي سيبدأ اعماله غدا اذ رسم من خلال أداء حركي وغنائي وموسيقي ملامح الواقع الصعب والمرير الذي يواجهه اللاجئين تحت وطأة الظروف المناخية القاسية وقلة الحيلة.
وعبر العرض من خلال أداء تمثيلي حركي متجانس بمشاركة المؤثرات المسرحية وعرض بعض المقاطع التي صورت من أرض الواقع عن الطفلة (امل) تلك الصغيرة التي كانت مبعثا للنشاط والفرح الى أن تجاهلها الكل لتموت نتيجة الظروف الصعبة ثم ينتقل العرض عند نهايته الى وضع إمرأة حامل لمولودة سميت (امل) في اشارة رمزية ال بقاء الامل بالحياة.
وقال وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب ورئيس المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) عقب العرض "أننا تابعنا عملا مسرحيا معبرا ومميزا في أجواء الاستعدادات لانطلاق مؤتمر المانحين الثالث الذي تنظمه الأمم المتحدة وتستضيفه دولة الكويت مركز العمل الإنساني العالمي".
وبين الشيخ سلمان الحمود أن هذا العمل المسرحي عبر عن معاناة "اشقائنا السوريين كمساهمة فنية ثقافية للتعبير عن تضامن الشعب الكويتي ووقوفه مع أشقاءه في سوريا" معربا عن شكره لكل من ساهم في تقديمه وتمنياته بان يحقق المؤتمر النجاح.
من جانبه اعرب مخرج العمل نصار النصار في تصريح ل(كونا) عن سعادته بالمشاركة في تقديم مثل هذا العمل الذي يمثل جانبا انسانيا بحتا مشيرا الى قيام بعمل بحث عما يعانيه اللاجئين السوريين لينقله على المسرح كعرض مسرحي.
وذكر ان ما لمسه من تفاعل الجمهور مع العمل يظهر ان رسالته في نقل مثل هذه المعاناة التي تلامس الجميع قد وصلت الى المتابعين متمنيا أن تنتهي هذه المأساة وأن ينعم العالم أجمع بالسلام والأمن والرخاء.
حضر العرض وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب ورئيس المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح ووزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور بدر العيسى ووزير الاعلام الأسبق محمد السنعوسي ونائب المدير العام لشؤون التحرير بوكالة الأنباء الكويتية (كونا) سعد العلي والوكيل المساعد لقطاع الاعلام الخارجي بوزارة الاعلام فيصل المتلقم.(النهاية) م د م / ف ش